عيوب برج الحمل

عيوب برج الحمل

عيوب برج الحمل

تعتبر الشخصية المتحمسة و الاندفاعية من أهم عيوب برج الحمل، حيث يمتلك مواليد هذا البرج العديد من التناقضات نظراً لطبيعتهم النارية التي تطغى عليهم في أغلب الاحيان، فتارة يتسمون بالاندفاع والعصبية والعدوانية وتارة يتسمون بالرزانة والهدوء، فمن الممكن تحولهم لأشخاص عدوانيين من أجل أن يثبتون صحة وجهة نظرهم وللحصول على الشئ الذي يفضلونه، وبالرغم من شدة عصبيتهم إلا أنهم يعودون لهدوئهم سريعاً.

عيوب برج الحمل بشكل عام

  • تأتي صفة الشك الزائد من أبرز عيوب برج الحمل ،فهذه الصفة أولى الصفات السلبية المشهورون بها، فمواليد هذا البرج تنتباهم الرغبة الملحة في الاستحواذ والسيطرة على الشريك في كافة أمور الحياة، هذا بجانب شخصيتهم الأنانية ورفضهم منحهم الشريك بعض الخصوصية والثقة، فجميل أن يكون بين الشريكين بعض الغيرة ولكن حينما تنقلب الغيرة إلى شك فهذا إنذار بدمار العلاقة.
  • التهور والاندفاع في إتخاذ القرارات دون التريث والتفكير العميق، مما يوقع مواليد الحمل في الكثير من المشاكل، ليكتشفون بعدها سوء اختيارهم ولكن بعد فوات الأوان.
  • الشخصية المتغطرسة تعد من عيوب برج الحمل حيث أنهم يدعون المعرفة الكاملة بكل ما يدور حولهم من أمور الحياة، وكثيري إصدار أحكام ليست في محلها على الأشخاص الذين حولهم، الأمر الذي يجعل الكثير من الناس ينفرون القرب منهم أو التعامل معهم.
  • الحالة المزاجية التي تسيطر عليهم في كافة نواحي الحياة، والتي تجعلهم في كثير من الأحيان يتحمسون لخوض بعض المشروعات ثم بعد ذلك ينسحبون دون إكمالها، كما أنهم أحياناً يبدون سعادتهم العارمة وشعورهم بالراحة وبعدها تبدو عليهم ملامج الحزن والاكتئاب والإحباط.
  • تكرار المواقف والتصرفات الطفولية وسرعتهم في ردود الأفعال وعدم التحكم في الانفعالات والمشاعر، هذا الأمر الذي يجعلهم بعد ذلك يشعرون بالندم التي تعكر صفو حياتهم.
  • على الرغم من أن مواليد الحمل يتمتعون بشخصية موهوبة وقيادية إلا أن طبيعتهم الديكتاتورية ورغبتهم الملحة في فرض الأوامر تُفقدهم ولاء الكثير من حولهم، بالإضافة لديكتاتورية الرأي التي في بعض الأحيان تصدر من مواليد الحمل دون قصد، إلا أن هذا الأمر يتسبب في غضب الأخرين، بخاصة حينما يتحدث مولود الحمل مع من حملة بطريقة العالم ببواطن الأمور إلى الحد الذي يجعل من حوله يشعرون بأنه يسفه ويُحقر من آرائهم.

عيوب رجل الحمل

من عيوب برج الحمل التي يتميز بها رجال هذا البرج هو فرط التحكم والرغبة في فرض السيطرة على الكثير من القرارات والأمور بالإضافة لعصبيتهم الشديدة، فدائما ما يرى رجل الحمل نفسه دائما على صواب، ويعتبر التسرع من أهم صفاته إذ يقبل على القيام بالكثير من الأمور دون التفكير جيداً ودون دراستها، وسرعات ما يشعر رجل الحمل بالملل لذا يميلون لخوض علاقات عاطفية كثيرا وبشكل متكرر هذا الأمر الذي يهدد من إستقرار حياتهم الأسرية والشخصية.

عيوب امرأة الحمل

لعل فقدان الثقة بالنفس من أهم عيوب برج الحمل بخاصة أمرأة هذا البرج، لذا كثيراً ما انجد أمرأة الحمل تعاني من العصبية والتوتر والغيرة المفرطة على الشريك، كما أن عصبيتها هذه تفقدها التركيز على الكثير من أمور حياتها وتستنفذ طاقتها، ولأن أمرأة الحمل دائما ما تسعى للوصول للكمال هذا الأمر قد يتسبب بها في كثير من المشاكل العاطفية، وذلك لأنها كثيراً ما تنتظر تصرفات معينة من الشريك الأمر الذي يصيبها بإحباط وشعور ب خيبة الأمل، ويؤثر بالسلب على أدائها وطاقتها، وفي بعض الأحيان تلجأ أمرأة برج الحمل لبعض الطرق المخادعة والأساليب غير المرغوبة من أجل الوصول لأهدافها، في حال تعرضها للخيانة أو الجرح فإنها تصبح ذات شخصية عدائية ثائرة.