عيوب برج الجوزاء

عيوب برج الجوزاء

عيوب برج الجوزاء

ليس جميعناً قادر على التأقلم مع عيوب برج الجوزاء إلا سوى من يتقن السيطرة عليها والتعامل معها بشئ من الحكمة، فلا شئ أفضل من أن يعرف كل منا طباعه نفسه وطباع غيره كي يمكنه التعامل معها أو إصلاحها، وعلى الرغم من أن برج الجوزاء له العديد من الصفات الإيجابية إلا أن عيوب برج الجوزاء وصفاته السلبية تؤثر بشكل كبير عليه، ولعل إزدواجية المزاج والتقلبات المزاجية من الجيد لما هو سيئ أو العكس من أبرز الصفات المعروفة عن مواليد برج الجوزاء.

عيوب برج الجوزاء العامة

  • من عيوب برج الجوزاء الشهيرة هي عدم قدرته على أن يتخذ قرارات حاسمة في حياته، كما أنه كثيراً ما يخوض في بعض المشاريع دون أن يكملها، وذلك لأنه سريع الإحساس بالملل.
  • يفتقد مواليد برج الجوزاء للقدرة على التركيز، كما أنه كثير التوتر والقلق وسرعان ما يندفع ويتهور ومن السهل إثارة مشاعر غضبه، إضافة لأنه من الشخصيات الفوضوية غير المنظمة.
  • من عيوب برج الجوزاء أيضاً هو إنجرافه وراء أ÷وائه ورغباته، لذا يتخذ قرارات سريعة وينفذها بسرعة، مما يعرضه كثيراً إلى الفشل، وذلك لأنه فور دخوله بأي مشاكل تعطل سير أموره سرعان ما يتراجع وينسحب ويقرر عدم استكمال ما بدأه.
  • ولأن مولود الجوزاء يكره الحياة الروتينية هذا الأمر قد يكون سبباً في عدم استقراره ب العمل وعدم الالتزام في كثير من أمور حياته، مما يشكل صعوبة لديه كي يحقق نجاحاً.
  • يميل مواليد الجوزاء إلى وجود صحبة دائمة بحياته، هذا الأمر الذي يدفع به في بعض الأحيان إلى خوض مغامرات وعلاقات عاطفية غير مسحوبة الأمر الذي يكون نهايته الفشل.
  • من الصعب إجراء نقاشات عميقة أو جادة مع مواليد الجوزاء، وذلك لأنهم يميلون للثرثرة بشدة، فقد يقضون الكثير من الوقت في الحديث عن بعض الأمور عديمة القيمة والنقاش حول مواضيع سطحية، كل هذا يجعل الآخرين يشعرون ببعض الصعوبة في تفهم تطلعات وطموحات وأحلام مواليد الجوزاء بشكل واضح.
  • المزاجية من أكثر عيوب برج الجوزاء التي تنعكس على حياته الاجتماعية والمهنية وكذلك العاطفية، فتارة يكون اجتماعي ومرح وفجأة يتحول لشخص صارم وجاد، وبسبب مزاجيته كثيراً ما يقوم بتغيير عمله باستمرار ولا يلتزم بالمواعيد المحددة، كما أنه في حال غضبه من الصعب التعامل معه وذلك لعناده وشدة تشبثه بالرأي وإن كان خاطئاً وحبه أن يكون له الكلمة الأولى والأخير أثناء النقاشات.
  • الإندفاع في ردود الأفعال التي في الغالب ما تكون نابعة من القب وليس العقل، الأمر الذي يجعله بعد ذلك يشعر بالندم، وذلك لوقوعه بالخطأ وجرح من يحبهم، بالإضافة إلى أن مولود الجوزاء يتسم بالفضول الشديد الأمر الذي يتطور في بعض الأحيان إلى التدخل بشكل غير لاقئ في شئون الأخرين.

عيوب رجل الجوزاء

من أبرز عيوب برج الجوزاء التي يتسم بها رجال هذا البرج هو عد القدرة على البقاء مع أمرأة واحدة طيلة حياته، فالبعض يعتبر رجل الجوزاء بأنه شخص عديم الإحساس إلا أنه في حقيقة الأمر يعاني مشكلة في أن يعبر عن حقيقة مشاعره، كما أنه سريع القرارات وبعدما يتخد قراره يعاني بمن بعض التردد نتيجة لهذا القرار.

عيوب برج الجوزاء بالنسبة للمرأة

من أكثر عيوب برج الجوزاء بالنسبة للمرأة الجوزاء هو سعيها دائما خلف مشاعرها وعدم التأني أو التفكير المنطقي، وسرعتها في اتخاذ قراراتها والإنجراف خلف مشاعرها، بالإضافة لفضولتها وتهورها وميلها للحياة الفوضوية وكثرة ثرثرتها وميلها للتكاسل، كما أنها سرعان ما تشعر بالملل لذا فهي غير مستقرة على قرار أو مشاعر بعينها.