عيوب برج الجدي

عيوب برج الجدي

عيوب برج الجدي

الجدية في التعامل مع كل الأمور هي أبرز عيوب برج الجدي إذ أن هذا الأمر يتسبب في خلق حالة من الضيق والملل بخاصة مع الأمور التي بحاجة لمرونة ولين أثناء معالجتها، حيث يميل مواليد برج الجدي إلى التخطيط لكافة الأمور مما يتسبب في تأخرهم عن اتخاذ بعض القرارات المهمة بالوقت المناسب، كما يميل أصحاب هذا البرج للعزلة والبعد عن مخالطة الناس فهم يميلون للتقليدية والكلاسيكية ويفتقدون لجانب الحماس والمغامرة التي تتطلبها بعض المهام والأنشطة، كما أنه من عيوب برج الجدي هو استخدامهم لكافة الطرق وكافة الوسائل سواء مشروعة أو غير مشروعة في سبيل الوصول للنجاح وتحقيق أهدافهم، كما أن كثيري السعي لفرض سيطرتهم وقراراتهم بالقوة الأمر الذي يؤدي لحدوث بعض المشاكل.

عيوب برج الجدي بشكل عام

  • من عيوب برج الجدي التي يشترك فيها مع بعض الأبراج الأخرى هي المزاجية المتقلبة، إذ يعاني مواليد هذا البرج من تغير حالتهم المزاجية من وقت لأخر، التي تنجم عن شعورهم بحالة من عدم الاستقرار الداخلي، لذا في بعض الأحيان قد يتسببون في إيذاء وجرح من حولهم بكلمات وانتقادات مؤلمة ولاذعة.
  • يتصف أصحاب هذا البرج بقلة المرح وتعاملاتهم الجادة مع كافة الموضوعات والأمور، لذا يصفهم البعض بالإنطوائية والرغبة في العزلة، فمواليد الجدي لا يحبون حضور المناسبات الاجتماعية أو الخروج بين الناس، هذا بالإضافة إلى أنهم يفضلون الصمت في كثير من الأوقات.
  • ومن عيوب برج الجدي التي تجعله من الشخصيات السلبية هو تأخره في حسم واتخاذ بعض القرارت المصيرية التي تتعلق بحياته المهنية والتي تتعلق بالعائلة والعاطفة.
  • يميل مواليد هذا البرج إلى المبالغة في الحفاظ الشديد على خصوصياتهم، فهم لا يفضلون التحدث عن أمورهم الشخصية إطلاقاً، هذا الأمر الذي يجعلهم بعيدين عمن حولهم فكثيراً ما يشعرون بالوحدة ولا يمنحهم من حولهم القدر الكافي من الثقة.
  • يتمسك مواليد الجدي برأيه كثيراً ويتشبث بوجهة نظره حد العناد، مما يتسبب في الوقوع بالفشل، كما أن صاحب برج الجدي يبدو وكأ،ه شخص بلا مشاعر غير مبالي بمشاكل غيره ولا يقدم يد العون للأخرين.
  • الأنانية المفرطة من عيوب برج الجدي التي تجعل البعض يشعرون بتجنب التقرب منهم، فمولود الجدي يهتم بأن يحقق أهدافه وطموحاته بأي وسيلة أو طريقة غير مبالي إن كانت الوسيلة مشروعة أم لا، فهو لا يهتم سوى بنفسه غير مكترث بمن حوله، هذا الأمر الذي يتسبب في فقدانه لكثير من الناس حوله.

عيوب رجل الجدي

يتسم رجل الجدي بأنه بطيء في حسم قرارته المهمة التي بحاجة لسرعة في اتخاذها، كما أنه من عيوب برج الجدي للرجل هو تشبثه برأيه وعناده مما يؤدي لتوتر علاقاته مع من حوله، كما أنه من الصعب أن يعطي ثقته لأحد لذا يفضل أن ينجز كافة المهام بنفسه مما يزيد من أعباءه، بالإضافة إلى أنه شخص فضول يحب التعرف على جميع الأمور من حوله ويحب المال كثيراً حيث يراه مصدر القوة لذا نجده يميل للبخل والتقشقف أحياناً، كما أنه قد يلجأ للقسوة مع عائلته وأبنائه ظناً منه بأن هذا الأمر هو الأفضل لتربيتهم.

عيوب امرأة برج الجدي

من عيوب برج الجدي للبنات هو صفة الجفاف العاطفي التي تتسم به صاحبة هذا البرج الأمر الذي يؤدي لإيجاد حالة من التوتر في علاقتها بالشريك، كما أنها مرتبطة  بأفراد عائلتها بشكل قوي حتى بعد الزواج الأمر الذي يشكل تهديداً لحياتها العائلية، وتتشبث امرأة الجدي كثيراً برأيها وذلك لطباعها العنيدة وشخصيتها القوية فهي ترى أن الطيبة والتسامح والتهاون من علامات الضعف.