عوامل تثير الشيخوخة المبكرة للمرأة قد تسمع بها لأول مرة

بيوتى سنتر
Hanan Salah3 نوفمبر 2019183 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
عوامل تثير الشيخوخة المبكرة للمرأة قد تسمع بها لأول مرة

عوامل تثير الشيخوخة المبكرة، حتى الآن، لا توجد أدوات علمية ولا معجزات يمكن أن تساعد الشخص على إيقاف التأثير الحتمي للوقت. الشيخوخة هي عملية طبيعية يجب أن نقبلها مع الخشوع والتفاؤل والثبات. ومع ذلك، هناك حقيقة واحدة مؤكدة: العادات وأساليب الحياة تحدد إلى حد كبير المدى الذي تظهر به السنوات من خلال الجسم، سواء من خلال التجاعيد، الشوائب، ترهل الجلد، بقع العمر، إلخ. وترتبط هذه الأعراض بعملية الشيخوخة المبكرة .

عوامل تثير الشيخوخة المبكرة

لا يزال بإمكاننا إبطاء الشيخوخة المبكرة أو حتى تقليلها – بالطبع، من خلال استراتيجية ملائمة. من المستحسن أيضًا معرفة ما هي الأخطاء الرئيسية التي تسهم في الشيخوخة المبكرة. تريد أن تعرف المزيد عن هذا؟ تابع معنا مقال اليوم.

عادات الأكل الخاطئة تثير الشيخوخة المبكرة

كل واحد منا يعرف أن قائمة التغذية تحدد الصحة وتصحح وظائف الجسم. غالبًا ما يبدأ المرء في ممارسة بعض عادات الأكل التي، كما اتضح، لا تحقق فوائد، ولكنها تضر بالصحة وتحفز عملية الشيخوخة. ومن أمثلتها:

  • السكر : تذكر أن السكر الزائد يدمر الكولاجين في الجلد.
  • المشروبات الكحولية :  الكحول يهاجم الكبد ونتيجة لذلك يصبح الجسم غير قادر على إزالة السموم من الجسم، مما يثير الشيخوخة بشكل أسرع.
  • الأطعمة المالحة: كل واحد منا يحب الوجبات الخفيفة أو الرقائق. هم تهديد كبير للصحة. تذكر أن الملح ضار للجسم ويحفز ظهور السيلوليت على الجلد.
  • اللحوم المصنعة، مثل الوجبات السريعة والبرغر: تحتوي هذه الأطعمة على الكبريتات التي تسرع عملية الشيخوخة.
  • اللحوم الحمراء: غنية بالجذور الحرة التي تهاجم الكولاجين في الجلد وتثير الشيخوخة.
  • المشروبات المحلاة والغازية: إنها أعداء كبيرون لصحة المرأة وجمالها.

الفشل في التعامل مع القلق والتوتر

هناك حقيقة واحدة يجب أن تقدرها بالتأكيد: النساء أكثر حساسية للإجهاد من الرجال. من المعروف بالفعل أن السيدات يعانين أكثر منه ولمدة أطول من الوقت. وفي الوقت نفسه هناك عدد قليل من الرجال الذين لا يستطيعون التعامل مع الإجهاد في الحياة اليومية، وهذا يؤدي إلى حوادث مختلفة، بما في ذلك الوفاة بسبب الأمراض الناجمة عن الإجهاد .

كما تعلمون، فإن كل المشاعر السلبية التي لا نتعامل معها بشكل كاف تصبح أمراض ذهانية كلاسيكية . هذا هو الوقت المناسب لذكر أن الإجهاد يثير الشيخوخة المبكرة. هل تعرف لماذا هذا هو الحال؟

  • الموقف المجهد الذي يستمر لعدة أشهر وحتى سنوات يثير مشاكل خطيرة في جسم الإنسان.يعمل الكورتيزول على تسريع معدل ضربات القلب، ويثير آفاتًا خطيرة مثل تصلب الشرايين، ويكون له تأثير سلبي على صحة الدماغ.
  • بالإضافة إلى الكورتيزول، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إطلاق الإيبينيفرين، المعروف باسم الأدرينالين، والذي يثير أكسدة الدهون وتراكمها في الدم، بالإضافة إلى إعاقة تخليق المغذيات.
  • الإجهاد يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي. نتيجة لذلك، يبدأ ظهور الشيخوخة المبكرة بشكل أسرع. لذلك تعلم لإدارة عواطفك.

نقص الكالسيوم يثير الشيخوخة المبكرة

الكالسيوم هو معدن يحتاجه جسم الإنسان حتى في سن الشيخوخة. لماذا؟ النساء هن اللائي يعانين عادة من اضطرابات العظام مثل: فقدان وهشاشة العظام. هذه الظروف تؤثر على نوعية الحياة حصرا.

عندما لا تزود جسمك بكميات كافية من الكالسيوم، تبدأ العظام بالسن قبل الأوان. لذلك، من المهم أن تستهلك واحدًا من الأطعمة التالية يوميًا والتي ستساهم في صحتك الجيدة:

  • كوب من الزبادي بدون سكر.
  • كوب من الحليب (فقط إذا كنت لا تعاني من عدم تحمل اللاكتوز والجسم يهضم اللاكتوز جيدًا. إذا لم يكن كذلك، فحاول تناول حليب اللوز أو الحليب من المكسرات الأخرى).
  • وجبة من التوفو في السلطة.
  • 3 حبات جوز و 3 لوز يوميًا.

إذا كانت أمك أو أحد أفراد عائلتك يعاني من مرض هشاشة العظام، فيجب عليك استشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن. سوف يصف المكملات الغذائية لتغطية احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم. كلما بدأت في أخذها، كان ذلك أفضل.

تذكر أن اتباع هذه النصائح – سوف يساعدك على تجنب الشيخوخة المبكرة.