عمل فورمات لأجهزة سامسونج

عمل فورمات لأجهزة سامسونج

نتحدث في هذا التقرير عن عمل فورمات لأجهزة سامسونج إذ أن سامسونج عبارة عن شركة عالمية تنتج وتصنع الكثير من أنواع الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوترات وغيرها من الأجهزة، وقد جرى تأسيسها في سنة 1938، ويمكن أن تصل إلى الموقع الإلكتروني لشركة سامسونج عن طريق العنوان www.samsung.com .

فورمات أجهزة سامسونج

تعد فرمتة أجهزة السامسونج من أبرز وأهم العمليات الهامة التي يلجأ لها مستعملو تلك الأجهزة، لكي تتخلص من بطئها الشديد بسبب الكثير من الأسباب، مثل وجود فيروسات من أحد التطبيقات غير الآمنة.

أو عدم احتواء الجهاز على مساحة تكفي كل التطبيقات التي تقتنيها، وغيرها من الأسباب، إذ تعيد تلك العملية الجهاز إلى سابق عهده، غير أنها تفقد صاحبه كل بياناته، فيتوجب عليك عمل نسخة احتياطية لكي تحفظ بياناته في مكان آخر، ويمكنه أن تسترجعه في أي وقت يشاؤه.

عمل فورمات لأجهزة سامسونج

يمكن للمستعملين الذين يستخدمون الهاتف النقال من نوعية سامسونج أن يقوموا بعمل فورمات للجهاز وأن يرجعوا إعداداته إلى الحالة الأصلية التي كان عليها، وقد يفعل المستعمل ذلك الأمر لأسباب متنوعة، وسندرج فيما يلي الخطوات اللازمة لكي نحذف كل محتويات جهاز سامسونج كما يأتي، شغل جهاز السامسونج الذي تريد أن تعمل حذف له.

انتظر لكي تبدو الشاشة الأساسية على جهاز سامسونج، ثم انقر على زر القائمة الأساسية لجهاز السامسونج، ثم اختر قائمة الإعدادت في هاتف السامسونج والتي يُشار إليها باللغة الإنجليزية بـ Settings.

اختر Phone Settings لكل تصل إلى الإعدادت الخاصة عن طريق ضبط الهاتف، ثم اضغط على Security بعدها اختر Reset Settings، واعمل فورمات للجهاز عن طريق الضغط النقر على Restore Factory Settings الذي يعمل على إعادة الجهاز إلى حالة المصنع، وتأكد من إتمام العملية عن طريق الضغط على زر Yes، ثم اعمل إعادة تشغيل للجهاز لتكتمل خطوات فرمتة جهاز السامسونج وإرجاعه إلى حالته الأصلية.

ما قبل فرمتة جهاز سامسونج

نشير هنا إلى أن القيام بعمل فورمات لجهاز السامسونج سيؤدي إلى حذف كل البيانات الشخصية التي تخص المستعمل من رسائل وصور وحتى جهات الاتصال التي توجد على الهاتف النقال، لذلك لا مفر أن يقوم المستعمل بعمل نسخة احتياطية لتلك البيانات إذا كان يرغب في أن يحفظها وعدم ضياعها.

ويمكن أن تقوم بعمل نسخة احتياطية عن طريق الذي يعرف بحِساب سامسونج إذ يسمح ذلك الحساب بإنشاء نسخة احتياطية لبيانات المستعمل المتنوعة، كما يمكن أن تحفظ تلك البيانات على بطاقة ذاكرة خارجية أو SD Card، ونشير هنا إلى ضرورة علم المستعلم بكلمات السر المستعملة في الكثير من الحسابات.

طريقة الأزرار

قم بإغلاق الهاتف النقال بزر التشغيل، وانقر على أزرار التشغيل، والقائمة، وارفع الصوت في نفس الوقت واستمر في النقر لمدة 5 ثوان، حتى تظهر لك شاشة جديدة.

اختر wipe data/ factory reset، وعادةً ما يكون  الاختيار الثالث، وانزل إليه بزر خفض الصوت، واختره بزر التشغيل، إذ ستبدو شاشة جديدة أخرى فيها الكثير من الاختيارات، اختر delete all user data، بعدما تضغط على زر التشغيل، إذ سيجري الجهاز عملية حذف كل البيانات بشكل تلقائي، أعد تشغيل الهاتف؛ لكي تتأكد من نجاح العملية.