عمل حظر في الواتس آب من خلال الأجهزة المختلفة

شريف عاطف
2021-03-20T23:01:29+02:00
تكنولوجيا
عمل حظر في الواتس آب من خلال الأجهزة المختلفة

نتحدث في هذا التقرير عن عمل حظر في الواتس آب من خلال الأجهزة المختلفة، إذ أن هذا التطبيق هو عبارة عن منصة إلكترونية للتراسل الفوري وذلك بأكثر من لغة، كما أنه متعدد المنصات للهواتف الذكية.

ويمكن للمستعملين من خلال تلك المنصة أن يرسلوا إرسال الرسائل الرئيسية والصور والرسائل الصوتية والفيديو، والوسائط بشرط الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

وقام الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم عام 2009م باختراع تلك المنصة، حيث أنهما كانا من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقر الواتساب في سانتا كلارا، كاليفورنيا، وفي سنة 2014م اشترت شركة الفيس بوك تطبيق الواتساب بحوالي 19 مليار دولار أمريكي.

عمل حظر في الواتس آب

في بعض الأحيان يتواصل معك بعض الأشخاص الذين لا ترغب فيهم على الواتساب، ولا تريد في أن يراسلوك، أو أن يضيفوك إلى مجموعات الواتساب، لهذا يوفر تطبيق الواتساب إمكانية عمل حظر لهؤلاء الأشخاص.

ولكن ينبغي معرفة أنك في حال حظر أي جهة اتصال لن تصل الرسائل التي ترسلها جهة الاتصال المحظورة إلى هاتفك، ولن تستطيع مراسلة جهات الاتصال المحظورة، أو الاتصال بها، كما لن تستطيع جهة الاتصال المحظورة من الرؤية إذا ظهرت.

حظر شخص في الواتس آب عبر الأندرويد

افتح تطبيق الواتس آب من خلال هاتف الأندرويد الذي يخص المستعمل، واضغط على رمز النقاط الرأسية الثلاثة التي تظهر أعلى شاشة التطبيق.

اختر اختيار (Settings) عن طريق القائمة التي تظهر عبر الشاشة، ثم اضغط على اختيار الحساب (Account)، ثم اختر اختيار الخصوصية (Privacy)، بعدها اضغط على اختيار جهات الاتصال المحظورة وانقر على رمز المستعمل الذي يظهر عليه إشارة الإضافة (+)، الذي يظهر أعلى الشاشة، بعدها اضغط على اسم الشخص الذي تريد أن تضيفه إلى قائمة الجهات المحظورة، لتتمكن من أن تضيفه بشكل مباشرإلى القائمة.

حظر شخص في الواتس آب عبر الآيفون

اضغط على خيار الإعدادات بعدها اختر اختيار الخصوصية واختر اختيار المحظورين بعدها اضغط على اختيار إضافة جديدة، وحدد الشخص الذي تريد أن تضيفه إلى الجهات المحظورة، بعدها انقر عليه.

يمكن أن تحظر شخصًا على الواتس آب عن طريق فتح المُحادثة بينه وبين المستعمل بعدها اضغط على اسمه الذي ظهر عبر الشاشة، واختر اختيار حظر جهة الاتصال بعدها اختر الحظر.

حظر شخص في الواتس آب عبر الكمبيوتر

افتح الموقع الإلكتروني الذي يمكن عن طريقه استعمال الواتس آب ويب على الجهاز، ويمكن أن تصل إلى ذلك الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي، اضغط هنا.

سجل الدخول إلى الواتس آب ويب إذا تطلب الأمر، ويجرى الدخول إليه عن طريق قراءة الرمز الظاهر على الشاشة بواسطة تطبيق الواتس آب الذي ثُبت على هاتف المستعمل.

اضغط على رمز النقاط الثلاثة التي تظهر على شاشة الواتس آب ويب، واختر اختيار الإعدادات عن طريق القائمة المُنسدلة التي تظهر على الشاشة، واختر المحظورين ثم اختر جهة الاتصال التي تريد أن تضيفها إلى قائمة الأشخاص المحظورين من خلال الواتس آب.