من هو عمر خربين لاعب نادي بيراميدز المصري ومنتخب سوريا لكرة القدم؟

من هو عمر خربين لاعب نادي بيراميدز المصري ومنتخب سوريا لكرة القدم؟

اللاعب عمر خربين

عمر خربين هو لاعب كرة قدم سوري يلعب في مركز الهجوم أو مركز المهاجم الثاني أو مركز الجناح، ويلعب ضمن صفوف نادي الأهرام سبورت المصري لكرة القدم “بيراميدز”، معار من نادي الهلال السعودي الأول لكرة القدم، كما يلعب في صفوف منتخب سوريا الأول لكرة القدم.

مسيرة عمر خربين الكروية

بدأ اللاعب عمر خربين، مسيرته الكروية في سن مبكرة للغاية، وذلك في فريق الشباب في نادي الوحدة السوري، وقد خاض أول مباراة هو في سنة الخامسة عشر من عمرة في موسم 2009، في الفريق الأول وقد لعب لمدة أربعة مواسم في الدوري السوري، ثم انتقل إلى نادي القوة الجوية العراقي على سبيل الإعارة في موسم 2013، حتى عام 2015، ثم انتقل إلى نادي الميناء العراقي لمدة موسم واحد، وذلك في 6 اغسطس 2015، لينتقل بعد ذلك إلى الدوري الإماراتي الممتاز، عبر بوابة نادي الظفرة الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة سنة، ثم فعل الفريق بند شراء اللاعب، لينجح في تقديم مستويات رائعة للغاية ليلفت أنظار أكبر الفرق المحلية والآسيوية من أجل التعاقد معه.

انتقال خربين إلى الهلال السعودي

وفي 16 يناير 2017، نجح نادي الهلال السعودي في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور وذلك بقمية 1.3 مليون دولار أمريكي بناء على طلب المدرب رامون دياز، ليقدم مستويات مذهلة مع الزعيم السعودي ليفعل الفريق بند الشراء في 19 يونيو 2017، وذلك مقابل 44 مليون ريال سعودي لمدة أربع سنوات في الدوري السعودي.

وفي موسم 2018 في فترة الانتقالات الشتوية، أعلن نادي بيراميدز المصري الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب عمر خربين، قادماً من نادي الهلال السعودي على سبيل الإعارة.

أما على المستوى الدولي فقد شارك لأول مرة مع المنتخب السوري الأول لكرة القدم في 20 نوفمبر 2012، وذلك في مباراة ودية أمام منتخب فلسطين الأول لكرة القدم.

إنجازات عمر خربين الكروية

حقق اللاعب عمر خربين، العديد من الإنجازات الكروية طوال مسيرته، حيث حقق الدوري السعودي مع نادي الهلال السعودي مرتين، وحقق كأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة، وحقق وصافة دوري أبطال آسيا 2017، مع الزعيم السعودي، وحقق كأس السوبر السعودي، كما حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا وهداف دوري أبطال آسيا في موسم 2017.

الرابط المختصر