من هو عمرو السولية لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

من هو عمرو السولية لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

اللاعب عمرو السولية

عمرو السولية هو لاعب كرة قدم مصري يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم وضمن صفوف المنتخب المصري الأول لكرة القدم في بعض المباريات، وهو من مواليد 2 أبريل 1989 ميلادية، يلعب في مركز الارتكاز في النادي والمنتخب ويشارك في بعض المباريات بشكل أساسي.

مسيرة عمرو السولية الكروية

بدأ اللاعب عمرو السولية، مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي بلدية المحلية وكان عمره 9 سنوات فقط، ثم انتقل إلى النادي الاسماعيلي في قطاع الناشئين، وكان عمره وقتها 11 سنة، وقد ضمه الإسماعيلي بعض الأداء المميز الذي قدمه في مباراة بلدية المحلة والإسماعيلي في الدوري المصري، وقد اكتشفه المدرب محمد فكري الصغير، الذي ضمه إلى النادي الإسماعيلي الأول لكرة القدم.

وقد بدأ مسيرته الكروية مع النادي الإسماعيلي في الفريق الأول في موسم 2008-2009، وقد شارك مع الدراويش حتى موسم 2015، وقد نجح في تقديم أداء مميز للغاية لينتقل بعد ذلك إلى نادي الشعب الإماراتي الأول لكرة القدم في موسم 2015، ولكن كانت تجربة قصيرة للغاية ليعود إلى الدوري المصري، ولكن عبر بوابة النادي الأهلي المصري.

انضمام عمرو السولية إلى الأهلي

في موسم 2016، أعلن النادي الأهلي المصري عن التعاقد مع اللاعب عمر السولية، قادماً من النادي الإسماعيلي الأول لكرة القدم، وذلك بعد مفاوضات كبيرة أجراها النادي الأهلي في ظل المفاوضات بين قطبي الكرة المصرية للفوز باللاعب، ولكن رغبة اللاعب تسببت في انتقاله إلى النادي الأهلي المصري.

أما على المستوى الدولي فقد شارك اللاعب عمر السولية، مع منتخب الشباب تحت 23 سنة، وذلك في موسم 2011-2012، ليقدم مستوى مميز مع المنتخب المصري، ثم انتقل إلى المنتخب المصري الأول لكرة القدم في موسم 2015، وقد شارك في بعض المباريات ولكن بشكل غير أساسي، ولكن يعتمد عليه في الوقت الحالي المدرب أجيري من أجل دعم خط الوسط للمنتخب في كافة المباريات.