ما معنى ألوان علم جورجيا؟

ما معنى ألوان علم جورجيا؟

جورجيا تقع في قارة آسيا ، وتغطي جورجيا 69700 كيلومتر مربع من الأراضي، مما يجعلها أضخم دولة في العالم من حيث المساحة 122،وأصبحت جورجيا دولة مستقلة في عام 1991، بعد اكتساب سيادتها من روسيا،و يبلغ عدد سكان جورجيا 4،570،934 نسمة لاحصائيات (2012) وتبلغ الكثافة السكانية في الدولة 66 نسمة لكل كيلومتر مربع،العملة الرسمية المتداولة في جورجيا هي لاري، لذلك  فإن شعب جورجيا يحال إلى الجورجية.

تاريخ علم جورجيا

قبل عام 1879 ، لم يكن لدى الدولة علم رسمي، ومع ذلك كان لها علم غير رسمي يتضمن شعار النبالة في الولاية على اللون الأزرق، وفي عام 1879 قدم السيناتور هيرمان بيري علما في ذكرى الجنود الكونفدراليين، وتميز هذا العلم بخط أزرق عمودي على جانب الرافعة مع ثلاثة خطوط أفقية حمراء وبيضاء ،و في عام 1902 ، تم تقديم تصميم جديد مضيفا في شعار النبالة، وتم تعديل تصميم العلم خلال  عام 1950 ، وفي عام 1956 أعيد تصميم العلم لتمييز علم المعركة الكونفدرالية، وتم استخدام هذا العلم خلال عام 2001.

في عام 2001 ، تم تقديم علم جديد، والذي يحتوي على نسخ صغيرة من العديد من الأعلام السابقة للدولة، وفي عام 2002 ،تم انتخاب سوني بيردو كحاكم للدولة ، ودعا إلى تصميم علم جديد في عام 2003، العلم الجديد يضم عناصر من الأعلام السابقة واستلهم العلم الوطني الكونفدرالي الأول، واعتمد رسميا في 8 مايو 2003 وبقي دون تغيير منذ ذلك الحين.

ألوان علم جورجيا

علم دولة جورجيا يتميز بتصميم يمثل قوانين وقيم الدولة، العلم يتميز بالألوان الوطنية للولايات المتحدة، في الكانتون هو شعار الولاية، يتميز شعار النبالة بقوس يمثل دستور الولاية، الأعمدة في الصورة هي رمزية للفروع الثلاثة للحكومة، كما تتميز العلامة بشعار الدولة “الحكمة والعدل والاعتدال”. وهناك شخصية ترتدي الزي الاستعماري أيضاً على الشعار ويتم رسم السيف لتمثيل دفاع الدولة عن دستورها، ويتم تضمين النص “بالله الذي نثق به”، ويمثل موقعه أساس الدولة، هناك ثلاثة عشر نجمة ،وهي إشارة إلى تاريخ الولاية كواحدة من المستعمرات الأصلية للولايات المتحدة.

تتكون خلفية علم جورجيا من ثلاثة خطوط لونين أحمر مع شريط أبيض في الوسط، وفي الكانتون هو شعار الولاية، هذا يتميز بخلفية زرقاء مع طبقة من النبالة الذهبية وثلاثة عشر نجمة بيضاء مدببة.