ما معنى ألوان علم بوليفيا؟

19 فبراير 20191٬315 مشاهدة
ما معنى ألوان علم بوليفيا؟

بوليفيا، بلد غرب وسط أمريكا الجنوبية، وتمتد بوليفيا على نحو 950 ميلاً من الشمال إلى الجنوب و 800 ميل إلى الشرق والغرب، وتحدها من الشمال والشرق البرازيل، ومن الجنوب الشرقي من باراجواي، ومن الجنوب الأرجنتين إلى الجنوب الغربي والغرب بواسطة تشيلي، وإلى الشمال الغربي من بيرو، وتشترك بوليفيا في بحيرة تيتيكاكا، وتعتبر ثاني أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية بعد بحيرة ماراكايبو ، مع بيرو، كانت البلاد غير ساحلية منذ أن فقدت أراضيها المطلة على المحيط الهادي إلى تشيلي في حرب المحيط الهادئ 1879–1884، لكن الاتفاقيات مع الدول المجاورة منحتها إمكانية الوصول غير المباشر إلى المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي.

العاصمة الدستورية هي مدينة سوكر التاريخية، حيث تم إنشاء المحكمة العليا، لكن العاصمة الإدارية لاباز، حيث تعمل الفروع التنفيذية والتشريعية للحكومة.

تاريخ علم بوليفيا

في 17 أغسطس 1825، بعد 11 يومًا من إعلان الاستقلال عن إسبانيا تبنت بوليفيا علمها الوطني الأول، وتتألف من خطوط حمراء وخضراء مع نجمة صفراء على الأحمر، وتحيط بها إكليل أخضر، كما أظهر تصميم العلم المتنافسة في عام 1825،1826 ألوانًا حمراء وخضراء وصفراء، ولكن بدلاً من نجم واحد، شمل خمسة نجوم داخل أكاليل الزهور، وكانت الألوان الثلاثة مستخدمة على نطاق واسع وعلى سبيل المثال في الملابس من قبل الإيمارا. والشعوب الكيشوا  الذين سيطروا على المنطقة قبل وصول الفاتحين الإسبان، كما ارتبطت الألوان بشجاعة الجيش الأحمر، وثراء الموارد المعدنية الصفراء، وخصوبة الأرض الخضراء، وقد يكون هناك ارتباط مع العلم المخطط بالأصفر والأزرق والأحمر ، الذي شكل الأساس لأعلام كولومبيا والإكوادور وفنزويلا.

في 5 نوفمبر 1851، تم تغيير ترتيب الخطوط إلى الأحمر والأصفر والأخضر، وربما لزيادة قدرتها على التمييز عندما ينظر إليها على مسافة، وعلى مر السنين أُدخلت نسخ مختلفة من شعار النبالة، وفي أواخر ثلاثينيات القرن التاسع عشر، كانت بوليفيا متحدة مع بيرو تحت العلم الأحمر بأذرع الكونفدرالية في الوسط، ويعود تاريخ قانون العلم الحالي إلى 14 يوليو 1888، وتم تعديل شعار النبالة بشكل غير رسمي عن طريق إضافة 10 نجمة . يشار إلى أن النجوم التسعة المستخدمة من قبل تشير إلى الإدارات البوليفية ، ويرمز النجمة العاشرة إلى المنطقة القيمة ومنفذها إلى المحيط التي فقدت أمام تشيلي في حرب المحيط الهادئ.

ألوان علم بوليفيا

كل لون من ألوان العلم البوليفي له معنى خاص به، يمثل اللون الأحمر الدم المفقود من قبل الأفراد الذين قاتلوا خلال الحرب من أجل الاستقلال. يمثل اللون الأصفر الموارد المعدنية الموجودة في بوليفيا، مثل الذهب والقصدير والحديد والفضة والتنجستن، و اللون الأخضر يمثل الأراضي الخصبة والمحاصيل الزراعية والحياة النباتية المزدهرة في جميع أنحاء البلاد، وترتيب الألوان على العلم البوليفي له معنى محدد ويشبه ترتيب الأحمر والأصفر والأخضر ترتيب الألوان كما تظهر على زهرة بوليفيا الوطنية وهى ما تسمى بالكان توتا.