ما معنى ألوان علم بوتان؟

ما معنى ألوان علم بوتان؟

بوتان بلد غير ساحلي في منطقة جبال الهيمالايا، تحدها الهند والصين، لم تكن الدولة التي تقع في جبال الهيمالايا مستعمرة في تاريخها ، فتحت أبوابها للعالم الخارجي في الستينات فقط، ولكنها ومع ذلك، فإنه يبدو أن بوتان وجدت الكمال في الموازنة بين الاثنين والآن رغم أنها تحقق تطورات هائلة في جميع القطاعات، فإنها تمكنت من التمسك بهويتها الفريدة التي تجعلها مختلفة عن أي دولة أخرى في العالم،  ويبلغ عدد سكانها أكثر من 0.7 مليون نسمة، وهي تعتبر مملكة قديمة، كان النظام الملكي هو شكل الحكومة حتى عام 2008 ، عندما اعتمد الدستور وأجرى أول انتخابات له، لها علاقات حميمة جدا مع الهند، التي تساعدها في تطوير اقتصادها وتزودها بالأمن الخارجي.

 يبلغ عدد سكان البلد حوالي 800،000 نسمة ولها عاصمتها في مدينة تيمفو، إن علم بوتان أو بوتان هو العلم الرسمي لبوتين. ظهرت العلم الحالي لأول مرة في عام 1969 وفي عام 1972 ، تم الانتهاء من التصميم وجعل العلم القياسية للأمة. النسب في نسبة 2: 3 ، وهذا يعني لكل وحدتين من الارتفاع .

تاريخ علم بوتان

بوتان هي دولة بوذية حيث تقاسمت السلطة من قبل الملك والحكومة، واسم البلد باللهجة المحلية يعني أرض التنين، في بوتان يعتقد أن الرعد هو أصوات التنانين الصاخبة، وفي عام 1200 تم إنشاء دير يسمى (تنين ثاندر) مع طائفة تسمى Drukpas ، سميت باسمه، وقد ارتبط اسم وشعار التنين مع بوتان منذ ذلك الحين، التنين على العلم الأبيض يرمز إلى النقاء، يمثل لونا العلم المنقسمين قطريا القوة الروحية والزمنية في بوتان، يمثل الجزء البرتقالي من العلم أديرة Drukpas والممارسة الدينية البوذية ، بينما يشير الحقل الأصفر الزعفران إلى السلطة العلمانية للسلالة، فيما يتعلق التنين ، فإنه يمثل الاسم التبتي لمملكة بوتان، ترمز الجواهر الموجودة في مخالب التنين إلى الثروة، يمثل فم الزنجي قوة إله الذكور والإناث التي تحمي البلاد.

ألوان علم بوتان

تصور الألوان الأصفر والبرتقالي التقاليد المدنية والروحية لبوتان، يظهر التنين بنسب متساوية من اللون الأصفر والبرتقالي الأهمية المتساوية لهذه التقاليد في الثقافة البوتانية، يظهر لون التنين الأبيض نقاء أفكار شعب بوتاني، تمثل الجوهرة الموجودة في مخلب التنين ثروة البلاد ، ويظهر الفم المتأخر التزام الآلهة لحماية مملكة بوتان.