ما معنى ألوان علم أوكرانيا؟

16 فبراير 20191٬198 مشاهدة
ما معنى ألوان علم أوكرانيا؟

أوكرانيا عبارة عن  بلد في أوروبا الشرقية، وهى أكبر بلد في العالم، وأكبر دولة في أوروبا، لديها حدود برية مع سبعة بلدان أخرى وتجلس على البحر الأسود وبحر آزوف في الجنوب، ويبلغ عدد سكانها 42.5 مليون نسمة موزعة على كتلة أرض تبلغ مساحتها 603،628 كيلومتر مربع، مما يجعلها ذات كثافة سكانية منخفضة للغاية،ويعيش معظم سكانها في البلدات والمدن الكبيرة، بما في ذلك عاصمتها وأكبر مدنها، ويعتمد الاقتصاد الأوكراني على موارده الطبيعية الهائلة، ولغتها الرسمية هي الأوكرانية، وعلى الرغم من أن العديد من اللغات الأخرى يتم التحدث بها في البلاد. شعبها هم المسيحيون الأرثوذكس الشرقيون بشكل رئيسي، ويتكون العلم الوطني الأوكراني من شريطين افقيين ، الأزرق إلى الأعلى والأصفر إلى الأسفل.

تاريخ علم أوكرانيا

لطالما احتوت دولة أوكرانيا على رموز وطنية ، والعديد من تلك الألوان ظهرت بألوان الأزرق والأصفر ، مع استخدام هذه الألوان إلى ما لا يقل عن معركة جرونوالد، ومع ذلك يعتقد أن اعتماد العلم الحديث اليوم بدأ في عام 1848، وخلال هذا الوقت ، اعتمد مجلس روثينيا الرئيسي راية زرقاء وصفراء للتحليق فوق قاضي المدينة، وقد استخدم هذا العلم أيضا في جميع أنحاء الثورة الروسية عام 1905، وطوال أوائل القرن العشرين ، استخدمت الألوان مرة أخرى عندما حاربت البلاد من أجل استقلالها، كان ذلك في عام 1917 عندما تم نقل العلم الوطني للمرة الأولى والسنة التالية عندما تم تبنيه رسميا.

معنى ألوان علم أوكرانيا

العلم أو أوكرانيا هي واحدة من أعلام الوطنية الأكثر تبسيطا في العالم، تتميز بقطعتين فقط ، وترمز رمزية العلم إلى الألوان المختارة لهذه الخطوط. لعبت  ألوان الأزرق والأصفر دورا مهما في تاريخ هذه الأمة، وقد استخدمت هذه الألوان بشكل بارز خلال كفاح البلاد من أجل الاستقلال، تم تصميم الأزرق لتمثيل السلام، وكذلك السماء فوق الأمة والجداول الموجودة في جميع أنحاء البلاد، اللون الأصفر هو رمز للازدهار ويمثل أيضا حقول القمح العديدة الموجودة في جميع أنحاء الدول.

هناك فقط اثنين من الألوان المستخدمة في العلم الوطني لأوكرانيا الأزرق والأصفر، ويستخدم كل لون كشريط، كل من نفس الحجم، يقع الشريط الأزرق في الأعلى، بينما يوضع الشريط الاصفر فى الاسفل.