ما معنى ألوان علم إيطاليا؟

16 فبراير 20192٬140 مشاهدة
ما معنى ألوان علم إيطاليا؟

تقع إيطاليا في جنوب أوروبا بين فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. يقع البلد في البحر الأبيض المتوسط ويحكم أيضا العديد من الجزر في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، تضم إيطاليا وجميع جزرها 59 مليون شخص. عاصمتها ، روما، هي موطن 2.7 مليون شخص. لغة إيطاليا الرسمية هي الإيطالية، وليس لديها دين رسمي. ومع ذلك، تمارس المسيحية من قبل 91.6 ٪ من الشعب الإيطالي والكاثوليكية هي الدين الرئيسي للبلاد. علم إيطاليا عبارة عن علم أفقي يتكون من ثلاثة خطوط رأسية ملونة، أخضر وأبيض وأحمر. تستخدم البلاد اليورو كشكل من أشكال العملة، إلى جانب العديد من الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

تاريخ علم إيطاليا

في عام 1802 تم تشكيل الجمهورية الإيطالية وهي دولة نابليون تتكون من ممتلكاته في شمال إيطاليا، واعتمدت علما جديدا، وكان هذا العلم لا يزال يتكون من نفس الألوان الثلاثة، ولكن تم تغييره في التصميم، على الرغم من أنه كان لا يزال في شكل مربع، وكان علم الجمهورية الإيطالية أحمر مع أبيض في الوسط وساحة خضراء في وسط الأبيض.

أصبحت جمهورية نابليون الإيطالية مملكة إيطاليا في عام 1805 ، عندما أصبح نابليون إمبراطورا، وكان علم مملكة إيطاليا مشابه لعلم إيطاليا، باستثناء أن العلم المربع أصبح مستطيلا الشكل، وأضيف نابليون إلى مركز التصميم السابق، وظل هذا العلم قيد الاستخدام خلال فترة حكم نابليون، والذي استمر حتى عام 1814.

لم تكن الولايات الإيطالية متحدة على نطاق واسع تحت راية واحدة مرة أخرى حتى عام 1848، وفي هذا العام ، اعتمد العلم ثلاثي الألوان مرة أخرى على أنه العلم الوطني الإيطالي، مع خطوط عمودية من الأحمر والأبيض والأخضر، وتم عرض شعار ســفـويــا وهى عبارة عن سلالة ملكية أوروبية حكمت منذ نهاية القرن العاشر في أراضي مملكة بورغونيا، وتبنت المنطقتان الفينيقية والرومانية في وقت لاحق أعلاما مماثلة، والتي ترمز إلى الوحدة المتصاعدة للدول الإيطالية.

ألوان علم إيطاليا

تستمد ألوان العلم الإيطالي من ألوان العلم الفرنسي المستوحى منها، وتم استبدال اللون الأزرق بخلفية سيفيك غارد في ميلانو،ويمكن تفسير ألوانه بطريقتين مختلفتين، الأول هو أن اللون الأخضر يرمز إلى الأمل، بينما يمثل اللون الأبيض الإيمان والأحمر يدل على الإحسان، وهناك تفسير آخر يفسر اللون الأخضر ليكون رمزًا للمشهد الإيطالي ، أبيضًا بتمثيل الثلج الذي يغطي جبال الألب، والأحمر يرمز إلى سفك الدماء التي أدت إلى استقلال إيطاليا ، وكل هذه الرموز تجسد وجود الوحدة والقومية بين الشعب الإيطالي.الأبيض