ما معنى ألوان علم أنغولا؟

ما معنى ألوان علم أنغولا؟

أنغولا بلد في جنوب أفريقيا. وهي سابع أكبر بلد في القارة الأفريقية الجنوبية ويبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة، وتحيط بها العديد من البلدان بما في ذلك ناميبيا والكونغو وزامبيا والمحيط الأطلسي إلى الغرب، وكانت مستعمرة برتغالية سابقة وحصلت على الاستقلال عام 1975، عاصمتها في لواندا، وتبلغ مساحتها 1،246،700 كيلومتر مربع ، وتنقسم إلى 18 مقاطعة ، مع عاصمة لواندا، وإنها سابع أكبر بلد في أفريقيا من حيث سطحها،وعلى الرغم من كونها تقع في منطقة شبه استوائية، فإن أنجولا لها مناخ لا يتميز بهذا الشرط، وبسبب التقاء عوامل مثل تيار بنغويلا البارد على طول الجزء الجنوبي من الساحل والإغاثة الداخلية تأثير صحراء ناميب.

يتميز مناخ أنغولا بموسمين الأمطار، من أكتوبر إلى أبريل ، كوكيمبو من مايو إلى أغسطس، ودرجات الحرارة الأكثر برودة وجفاف،من ناحية أخرى في حين أن الساحل يحتوي على معدلات سقوط أمطار عالية، والتي ستنخفض من الشمال إلى الجنوب  ومن 800 متر إلى 50 متر ، ومع متوسط ​​درجات الحرارة السنوية فوق 23 درجة مئوية، يمكن تقسيم المنطقة الداخلية إلى ثلاث مناطق الشمال بهطول أمطار كبير ودرجات حرارة عالية، الهضبة الوسطى بموسم جاف ومتوسط ​​درجات حرارة حوالي 19 درجة مئوية ، الجنوب مع درجات حرارة واسعة جدا نظرا لقرب صحراء كالاهاري وتأثير كتل الهواء المدارية.

تاريخ علم أنغولا

اعتمد علم أنغولا لأول مرة في عام 1975. وكان تصميم العلم على أساس تصميم علم الحركة الشعبية لتحرير أنغولا. الألوان هي نفسها ، ولكن علم الحركة الشعبية  له نجم بدلاً من العلامة المميزة على العلم الأنغولي، وظل العلم كما هو في تصميمه الأصلي، رغم تصميمه الجديد في عام 2003. واقترح البرلمان الأنغولي اعتماد علم أكثر تفاؤلاً، ومع ذلك لم يتم اعتماد التصميم.

معنى الوان علم أنغولا

علم أنغولا لديه معاني لألوانه ورموزه، وتم تصميم ألوان العلم لتمثيل قارة إفريقيا وسفك الدماء بينما كانت الأمة تناضل من أجل استقلالها، يحتوي العلم على رمز تروس، وهو رمز للعمال الصناعيين في البلاد، ويمثل رمز المنجل الفلاحين، والنجم الموجود على العلم هو رمز للاشتراكية، علم أنغولا لديها مجال اثنين من العصابات الأفقية، يمثل اللون الأحمر سفك الدماء خلال النضال من أجل الاستقلال ، في حين أن اللون الأسود تحتها تمثل أفريقيا ككل، يكون الترس ، والنجمة ، والشعار المنجل الموجود في وسط العلم أصفر.