ما معنى ألوان علم أندورا؟

ما معنى ألوان علم أندورا؟

أندورا، وهي منطقة صغيرة مستقلة تقع بين القمم الجنوبية جبال البيرينيه وتحدها فرنسا من الشمال والشرق ومن إسبانيا إلى الجنوب والغرب، وإنها واحدة من أصغر الولايات في أوروبا. العاصمة هي أندورا لا فيلا، تتكون أندورا من مجموعة من الوديان الجبلية التي تتحد لتشكل فى النهاية نهر فاليرا، ويتدفق اثنان من هذه الأنهار، وهما مادريو وبرافيتا، إلى وادي مادريو و بيرافيتا و كلارور، الذي يشغل حوالي عشر مساحة أرض أندورا، ويتميز بالمناظر الطبيعية الجليدية والوديان المنحدرة والمراعي المفتوحة. تم تعيين الوادي كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2004.

الكاتالونية هي اللغة الرسمية لأندورا والتى يتم استخدامه في جميع أنحاء الإدارة العامة، ويتم تدريسها في جميع المدارس، وهي لغة جميع علامات الطرق، كما أنها اللغة السائدة في وسائل الإعلام والاتصالات وهي اللغة التي تتحدث بها النخب الوطنية.

تاريخ تصميم علم أندورا

تم تبني علم البلد الصغير أندورا ، الذي يقع في الجبال بين فرنسا وإسبانيا، في عام 1866، وقد أدارت إسبانيا وفرنسا لسنوات عديدة أندورا، وتم إلغاء التعاون في عام 1993، عندما حصلت البلاد على الاستقلال وأصبحت ديمقراطية برلمانية حديثة، تكون العلم من ثلاثة ألوان عمودية من الشريط الأزرق والأصفر والأحمر ومعطف أصفر في منتصف الشريط الأصفر. يشير نصف شعار النبالة إلى العلاقات مع إسبانيا، في حين يشير الثاني إلى العلاقات مع فرنسا،كما تعد القفازين والعكازات في الجزء العلوي الأيسر من شعار النبالة علامة على الأسقف الإسباني واثنين من الأبقار الحمراء في الجزء السفلي الأيمن، وذلك لإحياء ذكرى مقاطعة بيرن الفرنسية.

ألوان علم أندورا

يتكون علم أندورا من الأزرق والأصفر والأحمر، يرتبط كل هذه الألوان بمعانى مختلفة، لكن لا يوجد أي معنى رسمي للألوان ولكن المعنى لعام لها هي أن كل هذه اللون تمثل وحدة وشجاعة الشعب الأندوري، ولهذه الملاحظة سبب وجيه لأن شعار أندورا يدعو بوضوح إلى وحدة الناس كما رأينا على علمها، بالنسبة شعار النبالة المستمد من الإمبراطورية الكاتالونية ، فهو رمز تقليدي لا يخدم إلا هوية فريدة للأمة.