علامات الخيانة الزوجية

1 مارس 2019857 مشاهدة
علامات الخيانة الزوجية

على كل من الرجل والمرأة أن يعرف علامات الخيانة الزوجية لما لها من أثر سلبي كبير تحدثه في العلاقة بينهما، فبإمكان الخيانة الزوجية أن تهدم العلاقة بين الرجل والمرأة من أساسها.

ومن المعروف أن الخيانة الزوجية هي الأمر الوحيد الذي يمكنه أن يقطع أوصال المحبة والمودة بين الزوجين، فالعلاقة الزوحية التي تعتبر من أقوى العلاقات الاجتماعية لا يمكن لأي شيء أن يهزها سوى الخيانة إذا صدرت من أي من الطرفين، ولكي يتمكن الطرف الآخر من كشف هذه الخيانة فلابد أن نوضح أن الخيانة تترك أثر نفسي كبير على نفس الخائن ولهذا السبب تظهر العديد من التغيرات السلوكية على أفعاله وتصرفاته وتترك إشارات وعلامات تدل على خيانته.

أهم علامات الخيانة الزوجية

هناك العديد من العلامات التي تشير بشكل واضح إلى خيانة أحد الزوجين تظهر على سلوكياته، وعلى مشاعره التي تتغير تجاه شريكه، وسنوضح فيما يلي بعض العلامات التي تدل على الخيانة ومنها:

الوقت و النقود

إن تلك العلاقات الجديدة التي يعيشها أحد الطرفين تتطلب مصاريف كثيرة، كما تتطلب قضاء وقت أطول خارج المنزل وهذه العلامة قد تظهر على الرجل أو المرأة.

وهناك العديد من الأعذار التي يستخدمها الخائن لتبرير زيادة المصاريف وقضاء الوقت خارج المنزل، ومنها: أنه سيخرج مع أصدقائه أو سيحضر مناسبة خاصة، أو بسبب الانشغال الشديد في العمل.

وسائل التواصل بمختلف أنواعها

إن التقدم التكنولوجي الذي نشهده في العصر الحاضر له العديد من السلبيات، ومنها سهولة التواصل بين الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه من الأمور التي قد تفضح الخائن بكل سهولة.

فإذا لاحظ أحد الطرفين على الآخر أنه يقضي أوقاتا طويلة أمام الهواتف الذكية أو الحواسيب، وكان حريصا على عدم وجود أحد بجانبه وإذا اقترب منه أحد كان حريصا على إخفاء ما يفعله، كان هذا من أهم العلامات التي تشير إلى الخيانة.

الانتقادات المستمرة

الخائن دائما لا تعجبه تصرفات شريكه مهما كانت ويوجه غليه الانتقادات دائما على كل ما يفعله محاولا إظهار عيوبه حتى يبرر لنفسه سبب الخيانة.

العلامات الجسدية للخيانة الزوجية

تجنب التواصل بالأعين

إن العيون هي من أكثر الأمور التي تكشف صاحبها بكل سهولة، والخائن دائما يشعرأنه يرتكب خطأ ما ولا يريد افتضاح أمره، لذلك يبتعد دائما عن النظر في عيون شريكه.

الزيادة المفاجئة في الرغبة الجنسية

العلاقة الحميمة بين الزوجين قد يطرأ عليها البرود أحيانا أو العكس في أحيان أخرى، إلا أن ذلك قد يكون إشارة إلى أن هناك شيء غير عادي.

والزيادة في الرغبة الجنسية قد تكون من أهم علامات الخيانة الزوجية، حيث يقوم الطرف الخائن بإشباع رغباته الجنسية مع شريكه إذا عجز عنها مع شريك الخيانة.

الاهتمام المفاجئ و المفرط بالمظهر الخارجي

إذا قام الزوج فجأة بالاهتمام بمظهره وشياكته ونظافته الشخصية، فعلى المرأة أن تعلم أنه في طريقه نحو خيانته.

كما أن الرجل قد يلاحظ بعض التغييرات على زوجته ومنها الاهتمام بمظهرها الخارجي فجأة فعليه في هذه لحالة أن يتأكد من شكوكه في هذا الأمر.