علامات الحمل في الشهر الاول

علامات الحمل في الشهر الاول

علامات الحمل في الشهر الاول ، تعرف المرأة انها حامل من خلال التغيرات التي تحدث في الجسم والتي تدل علي وجود حمل. تحدث بعض علامات الحمل مبكراً جداً في فترة الحمل، وبعضها يحمل علامات الحمل الأولى في الرحم. يمكن الكشف عن العديد من علامات الحمل قبل إجراء اختبار الحمل.

علامات الحمل في الشهر الاول

هناك علامات تدل علي وجود حمل في الشهر  الأول، وهذه العلامات سوف نتعرف عليها فيما يلي:

 1. الم اسفل البطن (ألم التبويض)

هذا الألم تشعر المرأة به أثناء الإباضة. وليست جميع النساء تشعر به، لذلك لا تقلقي إذا كنت لا تشعري بأي ألم. هذا لا يعني أنك لست حاملاً. لكن قد تكونين من النساء اللواتي لا يشعرن بالألم أثناء الإباضة. هذا أمر طبيعي.

2. النزيف

بعد أن يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي، تبدأ الخلية الجديدة التي تم إنشاؤها بواسطة الاخصاب -وهي خلية تسمي زيجوت-بالانقسام. حوالي 20% من النساء يعانين من نزيف في الرحم في فترة الحمل.

3. ارتفاع في درجة حرارة الجسم

إذا كنت ترى زيادة قدرها 0.2 درجة في حرارة جسمك، وتستمر الحرارة لمدة ثمانية أيام بعد الاباضة، فأنت حامل. لان الإباضة ترفع حرارة الجسم.

4. نزول إفرازات مهبلية

في بداية الحمل تنزل إفرازات أكثر شفافية من المعتاد. يفرز الجسم هذا النوع من الإفرازات خلال فترة الحمل.

5. انتفاخ البطن

يحدث انتفاخ للبطن في فترة الحمل بسبب التغيرات المهبلية. لان اثناء الحمل يتم افراز هرمونات للحفاظ علي الحمل صحي وهذه الهرمونات تسبب انتفاخ للبطن.

7. غثيان الصباح

يبدأ غثيان الصباح للحامل عادة بعد شهر من الحمل (أي في الأسبوع الرابع من الحمل). ومع ذلك، فإن بعض النساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان يصاحبهن منذ البداية – منذ لحظة الحمل نفسها (أي في الأسبوع الثالث من الحمل). ويذهب الشعور بالغثيان  بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. في الواقع، لا توجد علاقة كبيرة بين الغثيان وساعات الصباح، لأنها قد تحدث أثناء النهار – الصباح، الظهيرة، والمساء، معا أو بشكل منفصل.

8. زيادة حجم الثدي

بسبب الزيادة في هرمونات الحمل، يبدأ الثدي بالنمو، فيصبح أكبر من حجمه الطبيعي، وأيضا الشعور ببعض الالم فيه.

9. تليين عنق الرحم

بعد حوالي ستة أسابيع من الحمل، ستلاحظي تليين عنق الرحم.

10. التعب والإرهاق

هذه هي سمة من الأشهر الثلاثة الاولي من الحمل حيث تشعر المرأة الحامل بالتعب الشديد خلال الأشهر الأولى من الحمل. يعود هذا التعب مرة اخري في نهاية الحمل حيث يهيئ الجسم نفسه لعملية الولادة.

11. تغيير المزاج

في بداية الحمل تشعر المرأة بتقلبات المزاج والحساسية المفرطة، وأحيانا تشعر بالقلق الشديد.

12.الرغبة او النفور من تناول الطعام

عادة حوالي شهر أو اثنين بعد الحمل، تظهر أعراض الرغبة في بعض الأطعمة أو رفض بعض الأطعمة.