علاج هبوط الرحم بالأعشاب

3 فبراير 20191٬184 مشاهدة
علاج هبوط الرحم بالأعشاب

يمكننا أن نعرف هبوط الرحم على أنه نزول الرحم أو حدوث تدلي فيه، حيث يصل إلى منطقة في وسط المهبل، وهو ما يؤدي إلى تورم، وتعتبر تلك الحالة واحدة من حالات هبوط الرحم بشكل جزئي، ويوجد حالات أخرى يكون الهبوط فيها بشكل كامل، حيث يخرج الرحم من موقعه، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى هبوط الرحم أبرزها الإصابة في عضلات الحوض بالضعف أو السمنة أو نقص في هرمون الاستروجين داخل الأنثى، ويُذكر أن أغلب النساء المصابات بتلك المشكلة من السيدات التي يبلغون سن اليأس، ويوجد العديد من الطرق لـ علاج هبوط الرحم بالأعشاب التي يمكن منن خلالها معالجة تلك الحالة، وهو ما سنستعرضه من خلال هذا التقرير لحل مشكلة هبوط أو تدلي الرحم لدى أي امرأة.

علاج هبوط الرحم من خلال الأعشاب

ويوجد عدد من الطرق لـ علاج هبوط الرحم بالأعشاب التي يمكن لأي امرأة أو أنثى استخدامها في التخلص من هبوط الرحم وعلاجه بشكل كامل:-

• من الطرق الفعال جدا هي خلط 100 جرام من مسحوق لحاء البلوط مع 50 جرام من إكليلات الجبل، مع لسان الحمل والميعة المجففة فضلا عن الزعرور مع الأخيليا، ومن ثم نضع خليط الأعشاب هذا كله مع كمية مناسبة من الماء المغلي ونتركه لفترة قليلة بضعة دقائق مثلا، ونستخدمه كمشروب يومي بعد تناول الوجبات الأساسية.

• مزج 50 جرام من صودا الخبز مع خمسة وعشرون جرام من اللبان الذكر بالإضافة إلى المردقوش واللافندر والبابونج، ونضيف عليهم الأخيليا وأكليل الجبل، ونخلطهم جيدا ومن ثم نضيف عليهم نصف لتر من الماء، نغليهم جيدا على النار، وبعد ذلك نصفيه ونتركه ليصبح فاتر وبعد ذلك نغسل به منطقة المهبل لمدة عشرة دقائق، ويُفضل تكرار تلك العملية بشكل يومي.

• وضع أربعة ملاعق من لحاء البلوط مع لتر مياه، ونغليهم جيدا على النار لمدة ستين دقيقة أو ساعة كاملة، ومن ثم يستخدم هذا المزيج في عمل حمام ساخن لمنطقة المهبل، لمدة لا تتخطى العشر دقائق، وتكرر تلك العملية بشكل يومي، والتي تساعد بشكل قوي وفعال في معالجة حالات هبوط الرحم التي تتعرض لها الأنثى.

• خلط كوب من عسل النحل مع ملعقتين كبار من اليانسون أو مسحوق اليانسون مع ملعقة كبيرة من مسحوق الحبة السوداء، ونضيف عليهم كمية قليلة من غذاء الملكات، ونتناول ملعقة من هذا الخليط بعد تناول الوجبات الأساسية.

• تقطيع ثمرة من السفرجل إلى قطع صغيرة ومن ثم نضيفها في الماء ونسلقها لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نصفي المزيج بعد أن يبرد ومن ثم نستخدمه في صنع غسول دافئ لمنطقة المهبل، ونكرر تلك الوصفة في الاستخدام بشكل يومي لعلاج هبوط الرحم بكل حالاته، ويعتبر واحد من الطرق الفعالة في علاج هبوط الرحم.

• نطحن كمية من الشبة، مع تذويبها في الماء الساخن ومن ثم ننقعهم في منطقة المهبل بهذا الخليط، ونكرر تلك العملية أكثر من مرة بشكل يومي.