علاج مشاكل نمو الشعر بوصفة طبيعية

علاج مشاكل نمو الشعر بوصفة طبيعية

علاج مشاكل نمو الشعر، من المهم لنا جميعًا أن يكون شعرنا غنيًا وصحيًا وقويًا، ولأن تساقط الشعر والصلع ظاهرتان شائعتان جدًا في الأعمار المتقدمة، فإننا نولي اهتمامًا وثيقًا لعلاج مشاكل نمو الشعر. بسبب هذا المشكلة، فليس من المستغرب أن نرى أن أرفف المتاجر مليئة بالمنتجات والعلاجات التي تساعد الجسم في هذا المجال، وتشجع على نمو الشعر الصحي بمعدل مرتفع. ولكن ماذا لو أخبركم أن هناك حلًا أرخص بكثير لمشاكل نمو الشعر.

علاج مشاكل نمو الشعر

قد ترغب في معرفة كيف يمكن محاربة ظاهرة ترقق الشعر التي لدى الكثير منا، لذلك حان الوقت لمعرفة الفوائد الرائعة المتمثلة في الجمع بين عصير البصل وزيت جوز الهند. إن عصير البصل وزيت جوز الهند لهما العديد من خصائص العلاج، كما أن استخدامه يوفر فوائد صحية كبيرة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص. وقد استخدمت هذه المكونات في إطار الطب التكميلي، كما خضعت أيضًا لعدد قليل من الدراسات العلمية، والتي أثبتت فعاليتها. قبل أن نعلمك كيفية صنع واستخدام علاج نمو الشعر من هذه المكونات، يجب أن تعرف في البداية فوائد تلك الوصفة في نمو وتطويل الشعر بسرعة.

فوائد عصير البصل للشعر

يحتوي عصير على كميات عالية من مركبات الكبريت التي تحفز تدفق الدم إلى الشعر عند تطبيقها على فروة الرأس. مما يؤدي وصول الأكسجين والمواد الحيوية الأخرى اللازمة للحفاظ على معدل نمو صحي للشعر. في الوقت نفسه، نظرًا للخصائص المضادة للجراثيم وقدرة البصل على مكافحة الالتهابات، فإن هذا يساعد أيضًا في علاج الأمراض الجلدية المختلفة التي تؤثر على جلد فروة الرأس.
هذه بالتأكيد فوائد مهمة للاستفادة منها، لكن السبب الحقيقي وراء أن عصير البصل يحسن نمو الشعر يكمن في خاصيتين أخريين. الأول هو محتوى الكاتلاز في العصير – إنه إنزيم مضاد للأكسدة يمنع الشيخوخة المبكرة، ويساهم في نمو الشعر وقد ثبت أن لديه القدرة على منع ظهور الشعر الرمادي. سمة أخرى هي قدرة البصل المثبتة على علاج المشاكل الطبية المختلفة التي تسبب تساقط الشعر والصلع، مثل الثعلبة البقعية. أظهرت الدراسات التي أجريت على الرجال والنساء المصابين بهذه الظاهرة أن علاج عصير البصل تسبب في نمو متجدد للشعر في أكثر من 85٪ من الأشخاص، مقارنة بـ 15٪ من المجموعة التي لم تتلقى هذا العلاج.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على قائمة طويلة من الفوائد والاستخدامات، من علاج مشاكل الشعر والتهابات الجلد، إلى علاج الحروق والجروح، وتخفيف لدغات الحشرات. تعود العديد من هذه الفوائد إلى حمض اللوريك في زيت جوز الهند، وهي مادة ذات خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا. على الرغم من وجود مكونات أخرى يمكن العثور عليها في هذا المركب، فقد أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يخترق الشعر بشكل فعال ويطيل الشعر.
بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، يكون لزيت جوز الهند تأثير مرحب به على الشعر، حيث يمنع فقد البروتينات التي تضعف الشعر وتجعله رقيقًا وهشًا. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون النباتية المشبعة، وهذا هو السبب في أن العديد من المنظمات الصحية توصي بتقليل استهلاك هذا الزيت في الطعام، ولكن من ناحية أخرى، فإن نفس الدهون تجعل هذه المادة أداة لا تفيد فقط في الشعر وفروة الرأس، ولكن أيضًا مفيدة للبشرة وأجزاء الجسم الأخرى.

طريقة تحضير وصفة تطويل الشعر:

هذه الوصفة مستخدمة لتقوية الشعر وزيادة معدل نموه، ومن الضروري اكتشاف كيفية استخدامها. توضح الإرشادات أدناه مكونات وطريقة تحضير الوصفة.
المكونات:
  • 2 بصل أبيض متوسط
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 2-3 قطرات من الزيت العطري لإخفاء رائحة البصل (اختياري)
  • أداة لبشر البصل
  • زجاجة رذاذ
طريقة الإستخدام:
  • قشر البصل وابشره في وعاء كبير. لتجنب تهيج العين، يُنصح بوضعها في الثلاجة لبضع ساعات قبل التحضير أو لحماية العينين باستخدام المعدات المناسبة.
  • ضع البصل المبشور في مصفاة واضغط عليه جيدا. سخني الزيت في وعاء زجاجي على قدر من الماء المغلي لبضع دقائق.
  • ثم قومي بإضافته إلى القارورة مع عصير البصل، ثم قومي بوضع قليل من الزيت العطري، ثم يوضع في زجاجة رذاذ.
  • يجب رش الخليط المحضر على الشعر الجاف، وتدليكه على جلد فروة الرأس ثم تغطية الشعر بغطاء استحمام.
  • بعد 30-45 دقيقة، انزع قبعتك، واغسل شعرك جيدًا.
  •  للحصول على أفضل النتائج، يوصى بتكرار العلاج مرتين في الأسبوع.
  • يمكن أن تبقى القارورة في مكان مظلم وبارد لعدة أيام.