علاج قشرة الشعر بوصفات طبيعية

علاج قشرة الشعر بوصفات طبيعية

علاج قشرة الشعر، تأتي قشرة الرأس بسبب فروة الرأس الجافة، البشرة الدهنية، أو مشكلة الجلد التي تسمى التهاب الجلد الدهني. وهو ناتج أيضا عن مشاكل صحية أخرى مثل الأكزيما، والصدفية، أو تطوير فطر يسمى Mlszih. كل هذه العوامل تحفز وتشكل القشرة، وفروة الرأس الجافة، ولكن لا داعي للقلق، اليوم ومن خلال المقال سوف نساعدك في علاج قشرة الشعر، من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

علاج قشرة الشعر

الآن لا داعي لإستخدام الشامبو المضاد للقشرة، بدلاً من ذلك، جربي العلاجات المنزلية التالية لعلاج قشرة الرأس بشكل فعال:

زيت شجرة الشاي

أظهرت إحدى الدراسات أن إستخدام 5 في المائة فقط من زيت شجرة الشاي، يمكن أن يساعد بشكل كبير في علاج قشرة الرأس. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المفضل لديك وغسله كالمعتاد.

الأسبرين

يحتوي الأسبرين على نفس العنصر النشط (حمض الساليسيليك) الموجود في الشامبو لعلاج قشرة الرأس. يمكنك إضافة إثنين من الأسبرين إلى الكمية الطبيعية من الشامبو الذي تستخدمه أثناء غسل الشعر. تم اتركي الخليط على الشعر لمدة 1-2 دقائق.بعدها قومي يشطف شعرك، واغسله مرة أخرى فقط باستخدام الشامبو.

الصودا

يمكن أن يكون هذا المسحوق الموجود في كل مطبخ تقريبًا هو الحل في القضاء على قشرة الشعر. بللي شعرك، واستخدمي مقدار مناسب من مسحوق الصودا على فروة الرأس ودلكيها جيدًا. وبعدها اغسلي شعرك، يقلل هذا المسحوق من النشاط الفطري في فروة الرأس، والذي يعتبر من أسباب قشرة الرأس. قد يجف الشعر في البداية، ولكن بعد بضعة أسابيع تبدأ فروة الرأس في إنتاج زيوت طبيعية، مما يجعل شعرك ناعمًا وبدون قشرة.

خل التفاح

تغير الحموضة في خل التفاح مستوى PH في فروة الرأس، مما يجعل من الصعب تطوير الفطريات. امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء في زجاجة الرش، ورشي على فروة الرأس. لفي رأسك بمنشفة لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. افعلها مرتين في الأسبوع.

الليمون

تدليك فروة الرأس بالليمون يساعد في علاج قشرة الشعر، كل ما عليك هو إضافة ملعقتين من عصير الليمون على فروة رأسك مع التدليك، ثم شطفه بالماء . خيار آخر هو، خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وشطف الشعر مع هذا الخليط. كرري العلاج كل يوم حتى تختفي القشرة.تساعد حموضة الليمون على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يساعد على التخلص من القشرة.

الملح

يمكن استخدام خشونة ملح الطعام كعامل قوي وممتاز لعلاج قشرة الرأس. خذي بعض الملح ورشيه على فروة الرأس الجافة، ودلكي فروة الرأس جيدا لبضع دقائق، وأخيرا، اغسلي شعرك.

الثوم

المكونات المضادة للفطريات في الثوم مثالية لعلاج البكتيريا التي تسبب القشرة. اخلطي الثوم والقرنفل وافركي فروة الرأس. لتجنب الرائحة القوية، امزجي الثوم مع قليل من العسل، وبعدها مباشرتا اغسلي شعرك جيدًا.

زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند فعال وقوي في القضاء على قشرة الشعر، إنه علاج ممتاز للقشرة التي تنبعث منها رائحة. يمكنك تجربة وصفة زيت جوز الهند في علاج قشرة الشعر قبل الاستحمام، احضري من 3-5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ودلكيها في فروة الرأس واتركيها لمدة ساعة. ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

زيت الزيتون

إنه فعال أيضا في علاج قشرة الشعر، فقط ضعي حوالي 10 قطرات من زيت الزيتون على فروة الرأس وتغطي بغطاء للاستحمام خلال الليل. في الصباح، اغسلي شعرك كالمعتاد.