علاج قشرة الرأس بوصفات منزلية

بيوتى سنتر
13 سبتمبر 2019832 مشاهدة
علاج قشرة الرأس بوصفات منزلية

علاج قشرة الرأس بوصفات منزلية، قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا في فروة الرأس تؤثر على الرجال والنساء على حد سواء. إنها غير سارة للغاية لأنها يمكن أن تسبب الحكة الشديدة وتهيج الجلد. مشكلة أخرى غير مريحة مصاحبة هي سقوط القشرة على الكتفين، مما يقلل بشكل كبير من الثقة في النفس. هناك العديد من علاجات قشرة الرأس – مثل الشامبو والبلسم، وغيرها، هناك أيضا بدائل طبية لهذه المنتجات. اليوم سنحول انتباهك في اتجاه آخر – إلى علاجات فعالة لقشرة الرأس مصنوعة من مواد طبيعية في المنزل.

علاج قشرة الرأس

على الرغم من أنك جربت إجراءات مختلفة، إلا أنك لم تحصل على نتائج جيدة؟ يجب أن ترى أخصائيًا لأنه في كثير من الحالات قد تعاني من مشكلة أكثر خطورة تتطلب العلاج. لكن هذا لا يمنع أن تجرب بعض الوصفات المنزلية لعلاج قشرة الرأس.

ما الذي يسبب القشرة؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب ذلك.ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الفطريات، أو التهاب الجلد، وكذلك التغيرات الهرمونية. لحسن الحظ، هناك طرق فعالة مع المنتجات في المنزل للتعامل مع هذه المشكلة، بثمن بخس ولفترة زمنية قصيرة للغاية. في هذه المقالة، سنقدم لك بعض التوصيات المهمة التي يمكنك اتباعها للتخلص من قشرة الرأس.

شطف الشعر بالماء الليمون

ضعي لحاء ثلاثة ليمون في لتر من الماء المغلي. اتركها لتبرد ثم قم بتطبيقه مباشرة على شعرك وفروة رأسك. دعها تعمل لمدة عشر دقائق، ثم اشطفها بالماء العذب. كرر هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج قشرة الرأس مع الحلبة

نقع بذور الحلبة بين عشية وضحاها (كوب واحد من الشاي يكفي). في اليوم التالي، افرك العجينة بشدة في فروة رأسك. اتركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء.يمكنك تكرار عدة مرات حسب الحاجة. علاج الحلبة مناسب أيضًا لعلاج تساقط الشعر.

استخدم الألوة فيرا للتخلص قشرة الرأس

يحتوي نبات الصبار على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات التي تتيح لك علاج قشرة الرأس بسرعة كبيرة. للقيام بهذا العلاج، يمكنك ببساطة وضع جل الصبار مباشرة على فروة رأسك وتركه لمدة نصف ساعة. ثم اغسل شعرك بشامبو خفيف. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك القيام بهذا العلاج على الأقل مرتين في الأسبوع.

علاج القشرة مع البنجر والزنجبيل

هذا هو وسيلة فعالة جدا وسهلة العلاج. كل ما تحتاجه هو القليل من الزنجبيل والبنجر. في الخلاط ، ضع الزنجبيل والبنجر مع بعض الماء للحصول على عجينة ناعمة. ادهن فروة رأسك واترك الخليط يقف طوال الليل. اغسل شعرك في اليوم التالي.

العلاج بأوراق النعناع

استخدم عشرة أوراق من النعناع لهذا العلاج. اغليهم لمدة 10 دقيقة. ثم اسكب الماء وسحق الأوراق، ضع الخليط على شعرك واتركه لمدة ساعة. بعد هذه الفترة الزمنية، يتم غسل الشعر جيدًا.

علاج قشرة الشعر بالريحان

الريحان معروف في العديد من الأماكن المختلفة في جميع أنحاء العالم ، وقد استخدم كنبات طبي لعدة قرون لأنه يحتوي على العديد من الخصائص ويوفر فوائد لا حصر لها للعديد من جوانب صحتك.

للقيام بعلاج قشرة الرأس، افصل عدة أوراق وطحنها حتى تتشكل عجينة. وتطبيق الخليط على قشرة الرأس، اتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسل شعرك جيدًا.