علاج ضباب العين بالأعشاب

21 أغسطس 2019881 مشاهدة
علاج ضباب العين بالأعشاب

علاج ضباب العين بالأعشاب ، تُعد العين العضو المسؤول عن حاسّة الإبصار عند الكائن الحي، فهي تتشكل من ثلاثة أجزاء رئيسيّة، وهي الصلبة والمشيمية والشبكية، ولكن قد تتعرض هذه الأجزاء للإصابة نتيجة لبعض الأسباب المتنوعة ببعض المشاكل الّتي من شأنها أن تأثر على عمليّة الرؤية، ومن أهم المشاكل التي تحدث هي ضبابيّة الرؤية، والّتي تكون أحد الأعراض الرئيسية للإصابة بماءِ العين الأبيض أو الأزرق، وفي هذا المقال سنقوم بتقديم لكم مجموعة من الاعشاب الطبيعية الّتي بإمكانها مُعالجة هذه المشكلة.

علاج ضباب العين بالأعشاب

النعناع البري

يُعد من الأعشاب العطرية التي تمتلك رّائحة قوية وجميلة، حيث يُستخدم بكثرة في إعداد السلطات أو المشروبات الساخنة والباردة، ويتواجد منه نوعان النوع العادي، والنوع البري، واللذان يختلفان عن بعضهما البعض في الهيئة واللون، لأن البرّي يكون ذا لون أغمق، ورائحة نفاذة ومركزة أكثر من النوع العادي، ويوصف للبشر الّذين يعانون من الضباب في العين، وهذا عبر شربه يوميًا، في الصباح مرة وفي المساء مرة.

 الروزماري

يُعد من الأعشاب العطرية، ويعرف كذلك باسم إكليل الجبل، يُستخدم كأحد التوابل المهمّة في كل المطابخ في العالم، هذا إضافة إلى أنه يُستخدم في تحضير الكثير من وصفات التجميل والعلاج للجسد، حيثُ يساعد بشكل رئيسي في التخلّص من مشاكل العيون، وبالأخص الضبابية في الرؤية، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.

 البابونج

من الأعشاب التي تستخدم كثيرًا لمُعالجة اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغازات وغيرها، كما وأنه يساهم في التخلّص من مشاكل البشرة مثل الحب الشباب ويعمل على التخلص من الإجهاد والإعياء، هذا وقد أثبت البابونج أن له فعالية كبيرة في وقاية العين من الإصابة بالأمراض المتنوعة، ويكون هذا عبر غلي كميّة من البابونج، وشرب كوب منه يوميًا.

الكزبرة

تُعد من النباتات العشبية التي تملك رّائحة وطعم مميّزين، فهي تستخدم في المطبخ العربي والعالمي في تحضير الكثير من الأطباق سواء كانت المطبوخة أو الطازجة، فتحتوي هذه النبتة على الكثير من المواد الّتي من شأنها أن تحفظ على صحة العينين، ومُعالجة الضباب فيها ومشاكل الرؤية الأخرى.

الرجلة

هي من النباتات الّتي يتم استخدامها عادة وهي مطبوخة، لأنها تحتوي على نسبة مُرتفعة من الفيتامينات وأهمّها فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) وغيرها، هذا إضافة إلى مادة الكاروتين والجلوتاثيون، والتي تساهم جميعها على تقوية عملية الرؤية والنظر، ومُعالجة مشكلة الضبابية في الإبصار، ويحصل هذا هبر شرب نصف كوب من الرجلة المغلية مع المياه، يوميًا.

 الجابوراند

هو من أهم النباتات والأعشاب الطبيعية التي تستخدم في المحافظة لى صحّة العين، حيث يُعصر للحصول على سائل يوضع داخل الأعين، وسيتم ملاحظة بأنّ الرؤية صارت أفضل خلال فترة لا تزيد عن العشر دقائق، مع العلم بأنّ تأثير هذه القطرة يدوم لمدة يوم كامل