علاج صعوبة البلع بالأعشاب

عمار المصري29 أغسطس 2019152 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
علاج صعوبة البلع بالأعشاب

علاج صعوبة البلع بالأعشاب معروف ومعلوم عند متخصصي العلاج بالأعشاب إذ يعلم عن العلاج بالأعشاب اسم طب الأعشاب وهو طريقة المُعالجة التي تعتمد على استعمال الخصائص الطبية للنبات عبر الانتفاع من لحائها، وأوراقها، نظراً لأنها تحتوي على كمية ضخمة من المركبات ذات الأهمية للجسد، والتي تساعد في زيادة المقدرة على مقاومة الأمراض، ولأنها رخيصة الثمن يسيرة الحصول عليها، مما رفع من معدل الإقبال عليها، وفي مقالنا هذا سنعرفكم على كيفية مُعالجة صعوبة البلع بالأعشاب.

علاج صعوبة البلع بالأعشاب

الشاي بالأعشاب

نقوم بغلي كمية متساوية من المريمية واالنعناع الطازج والبابونج، في كوبٍ من المياه الساخنة لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك يشرب الخليط كل يوم.

 اليانسون

نقوم بغلي ملعقتين كبيرتين من بذور اليانسون في كوبٍ من المياه الساخنة، ويشرب بعد ذلك مثل الشاي، حيث يساهم شاي اليانسون على علاج البلغم، ومُعالجة صعوبة البلع التي قد تسببها التهاب الحنجرة.

الهيل

يُعد واحد من أقدم العلاجات الشعبية القديمة التي تستعمل في مُعالجة التهابات الحنجرة، وعسر البلع عبر مضغ بضع حبات من الهيل الأخضر المر الذي يساهم على ترطيب الفم، أو عبر هرس ملعقة كبيرة منهُ مع ملعقة كبيرة من العسل، أو بأن نمزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من الهيل الذي تم طحنه جيدًا في كوبٍ من المياه المغلية، ونستعمله للغرغرة مرتين يوميًا.

الكركم

يُعتبر أحد الأعشاب التي تستعمل في الطب الهندي، وتستخدم في مُعالجة الكثير من الأمراض منها الصعوبة في البلع عبر كوبٍ من اللبن الذي يضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

العرقسوس

نقوم بغلي كوبٍ من المياه التي يضاف إليها نصف ملعقة كبيرة من العرقسوس لمدة خمس دقائق ولثلاثة مرات خلال اليوم؛ حيث يساهم على معالجة صعوبة البلع وهذا لأنهُ يحتوي على مضاد للالتهابات والفيروسات.

 عشب زلق الدردار

نقوم بمزج كمية من عشبة زلق الدردار في كوبٍ من المياه مع التحريك حتى نتحصل على مادة ذات شكلٍ هلامي، ولها قوام صمغي لأنها تساهم على مُعالجة صعوبة البلع الذي ينتج عن التهابات الحلق، عبر تناول كوب من المزيج.

 الثوم

نقوم بهرس سنٍ من الثوم ويتناول مع كوبٍ من المياه ويساعهم على معالجة الفيروسات التي تسبب التهابات الحلق؛ وهذا لأنها تحتوي على مادة الاليسين التي تعمل كالمضاد الحيوي الطبيعي.

الميريمية

تحتوي على عدة عناصر نافعة لصحة البشر كفيتامينات A ،C ،B، والتي تساهم على حل مشاكل صعوبة البلع، والتي تقوم بالعمل كمضادات للالتهاب عبر غلي ثلاث ملاعق صغيرة من عشبة الميرمية في كوبٍ من المياه المغلية، ونتركه بعد ذلك حتى يبرد لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغرغر به لمدة ثلاثين ثانية مع العمل على تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًا.