علاج سريع وفعال للأرق بالأعشاب

عمار المصري29 أغسطس 2019180 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
علاج سريع وفعال للأرق بالأعشاب

علاج سريع وفعال للأرق بالأعشاب ، من الممكن أن نعرف الأرق على أنّهُ انعدام المقدرة على النوم بسرعة، وهو من أكبر المشاكل التي انتشرت في وقتنا الحاضر، إذ أن العديد الأشخاص يعاني من هذه المشكلة التي تبدأ عندما يتجه الإنسان لسريره ويستلقي استعدادًا للنوم فيجد نفسه لا يحس بالنعاس ولذلك فإنه ي لا يتمكّن من النوم، ممّا يقوده إلى إحساسه بالإرهاق الكبير ويتعكر مزاجه في الصباح، وفي المعتاد يلجأ الناس المصابون بهذه المشكلة إلى شرب العقاقير والحبوب المنوّمة، ولكنّها ليست أفضل حل لأنها قد تتسبّب بحالة من الإدمان، إضافة إلى أنه يحصل آثار جانبية أخرى قد تساهم في التأثير سلباً على صحّة الأعصاب والقلب والجهاز التنفسي، ولهذا سنتعلم في هذا المقال على سُبل فعالة لمُعالجة الأرق بسرعة وفاعلية.

علاج سريع وفعال للأرق بالأعشاب

 البيكنج صودا

نقوم بمزج نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا في كوبٍ من الماء، وبعد ذلك نتناوله قبل الذهاب للنوم مباشرةً لأنه يساهم على النوم والاسترخاء.

 خلّ التفاح الطبيعيّ

نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الخلّ إلى كوبٍ ونصف من المياه ونتناوله قبل النوم، إذ أنهُ ينفع في التخفيف من شدّة ارتجاع حمض المعدة والذي ربما يعتبر السبب في عدم المقدرة على النوم.

 عسل النحل الطبيعيّ

من الممكن أن نشرب العسل مع كوب من اللبن الدافئ وقطعة من خبز التوست كوجبة خفيفة قبل النوم، لأنه العسل يساهم على الاسترخاء وتهدئة الدماغ والأعصاب.

المغنيسيوم والكالسيوم

وهذا يكون عبر تناول المأكولات الثرية بالمغنيسوم والكالسيوم، مثل: السمسم والكاجو وحليب الزبادي، واللبن ومشتقاته، واللوز.

 اليانسون

نقوم بغلي كوباً من اللبن ونضيف إليه ملعقة من اليانسون، وبعد ذلك نعمل على تصفيته وتحليته بملعقة من العسل، وبعد ذلك نتناوله قبل الذهاب للنوم، لأنه يساهم على النوم المريح والعميق.

 البابونج

يساهم على النوم بهدوء ويزيح الكوابيس والخوف، كما أنه يعمل على تهدئة الجسد ويريح الجهاز التنفسيّ، إضافة إلى أنّه يستعمل في مُعالجة الاكتئاب والحالة النفسيّة السيّئة.

 اللافندر

تعمل على خفض إفراز الجسد لهرمونات التوتر التي تنتج عن الخوف والأرق، كما أنه يعمل على إراحة الجهاز التنفسيّ، ويساهم في معالجة التوتّر العصبي، وهذا يحصل عبر شرب كوب من المياه المغلية به ملعقة واحدة من اللافندر دون أن نضيف أي شيء آخر وبشكلٍ يومي قبل الذهاب للنوم.

 شاي الناريدين

نقوم بنقع أوراقه في المياه الباردة لمدة ست ساعات، ثمّ نقوم بوضع ماء النقع في إناء على لهب خفيف ونتركه حتى يغلي، وبعد ذلك نتناوله قبل أن نخلد للنوم، إذ أنهُ يتسم بأنهُ يحتوي على مادّة منومة تشبه المادّة التي يفرزها الجسد حتى يسترخي وينام

ملاحظة: إذا لم يستجيب الجسد لهذه الحلول التي تساهم على النوم فيفضّل زيارة الطبيب حتى يشخص حالتك ويعطيك العلاج المناسب، لأنه من الممكن أن يكون الشخص مصاب بمرض أو مشاكل أخرى هي السبب الرئيسي في أرقه وعدم مقدرته على النوم.