علاج حروق الشمس

علاج حروق الشمس

يبحث عدد كبير من الناس عن علاج حروق الشمس، والتي تعد واحدة من أكثر الأشياء إزعاجا للإنسان، حيث دائما ما تعرضه للإحراج من شكلها، ويذكر أن حروق الشمس هي عبارة عن أحد أنواع الإشعاع الصادر من الشمس، والذي يتسبب في ه عادة إصابة الأنسجة الحية بالحروق، وتظهر على شكل احمرار واضح في الجلد، وذلك بعد تصدي الجهاز المناعي للفرد لها، وتزداد عادة احتمالية الإصابة بالحروق في فصل الصيف نظرا لشدة درجة الحرارة في هذا الوقت، وتحديدا في ساعات الظهيرة، والتي تكون فيها درجة الحرارة في ذروتها، ونستعرض سويا من خلال هذا التقرير أبرز أعرض وطرق علاج حروق الشمس.

أعراض حروق الشمس

ويوجد العديد من العلامات التي تطرأ على الإنسان في حالة تعرضه لأي شيء من الحروق الخاصة بالشمس، وعادة يبدأ الشعور بها بعد ربع ساعة من التعرض للأشعة الحارقة، ومن أبرز تلك الأعراض:

وجود آلام تشبه الوخز.

حدوث تورم وانتفاخات واضحة.

تعرض الإنسان لصداع في الرأس.

حمى وقشعريرة في الجسم.

شعور المريض بالغثيان وبعض الدوخة.

علاج حروق الشمس

ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في علاج حروق الشمس، ومن أبرز تلك الطرق:

الاستحمام بماء بارد

ويساعد الاستحمام بماء بارد في علاج حروق الشمس والتخلص من أي آلام ناجمة عن الحروق، ويجب بمجرد الاستحمام يجب تجفيف الجسم مع المحافظة بترك مساحة من الماء على الجسم لتحافظ على ترطيبه.

استخدام مرطب يحتوي على الصبار

ويساعد استخدام المرطبات التي تحتوي على الصبار في علاج حروق الشمس، وذلك لأن بها الكثير من الخصائص التي تساعد في علاج الجسم من الأضرار الناجمة من أشعة الشمس.

تناول الأسبرين

ويساعد الأسبرين بشكل كبير في علاج حروق الشمس، حيث إنه يحد بشكل كبير من الآلام، ويقضي عليها، ومن أشهر عقاراته الأيبوبروفين.

الإكثار من تناول المياه في اليوم الواحد والذي يساعد بشكل كبير في حماية جسم الإنسان من تعرضه للجفاف، فضلا عن مساعدته في التخلص من أي حروق موجودة، وللمياه الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، حيث إن وجودها هام جدا في تعويض أي سائل فٌقد من الجسم فضلا عن دورها الكبير في الحماية من الكثير من الأمراض، وتعزيز الجهاز المناعي.

نصائح لتفادي حروق الشمس

يجب وضع واقي للشمس قبل الخروج والتعرض لأشعتها الضارة بنصف ساعة، ونقوم بتكرار العملية كل ساعتين تقريبا.

يجب الحرص بشكل كبير على عدم التعرض للشمس بين الساعة العاشرة وإلى الاثنين ظهرا مع تناول الكثير من المياه، وذلك لأن تلك الفترة تكون الشمس في عز ذرواتها.

يجب ارتداء ملابس تقي الإنسان من أي أشعة مع الحرص على ارتداء نظارات شمسية، والتي تساعد الجسم والعين على حماية نفسها من أي أشعة، وهي من أكثر الأشياء الشائعة والمستخدمة بشكل كبير في الأسواق.