علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

عمار المصري
الطب البديل
21 أغسطس 2019946 مشاهدة
علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب مُمكن الاستخدام ويسير ويساعد في تحسين هذا التضخم والألم الذي ينتج عنه ويسببه من معاناة للإنسان، وفي هذا المقال سنذكر علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

تضخم اللوزتين

يُعد تضخم اللوزتين هو التهاب قوي يحصل بسبب إصابة اللوزتين بفيروسات أو بكتيريا مما يسبب الشعور بالألم العتيد، ويُعد الأطفال الصغار والمراهقين من أكثر الأشخاص الذين يتعرضون لها.

يوجد الكثير من الأعراض التي تدل عليه مثل:

وجع قوي في الظهر، وتصلب في الرقبة وقلة في تناول الطعام وصداع قوي في الرأس والدوخة الحادة وسخونة بالغة وغيرها، وفي هذا المقال سنقوم بذكر بعض الأعشاب المنزليّة التي تساعد في معالجة تضخمهما.

علاج تضخم اللوزتين بالأعشاب

الزنجبيل الطبيعي

يحتوي على الكثير من الفوائد المهمة التي ترجع على صحّة جسد الإنسان، ومن الممكن استخدامه في مُعالجة مشكلة تضخم اللوزتين التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ومن الممكن أن يستفاد منه عبر أخد كميّة تكفي منه وعصرها جيّداً؛ حتى يستخرج العصير منها، ويضاف إلى كوبٍ من المياه الدافئة، كما أنهُ من الممكن أن يضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إليه، ونخلطهما جيّداً؛ للتماسك التام، وبعد ذلك نستخدمه للغرغرة ثلاث مرّات في الصباح الباكر قبل أكل وجبة الإفطار.

الريحان

نضع كميّة تكفي من اللبن الدافئ في كوبٍ كبير الحجم، ويضاف بعض أوراق الريحان الطازجة إليه، ونسكب نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، ونمزج بعد ذلك المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، أن يتم تناول هذا المشروب مرة في اليوم.

مسحوق الخردل

نضع مقدار كوب كبير من المياه في إناءٍ متوسط وعميق، ونضعه على نيران عالية، حتّى يتم غليه بالكامل، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من مسحوقِ الكركم، ونرفعه من على عن النار، ونتركه في أي جانب لمدة ربع ساعة حتّى يبرد قليلاً، ومن ثمّ نغرغر به مرّتين عبر اليوم، لأنهُ من أفضل المعالجات لهذه المشكلة.

البابونج

نضع كميات كافية من المياه في قدرٍ عميق، ونضعها على نارٍ لمدة ربع ساعة؛ حتّى يغلي بالكامل، ونضيف ملعقة كبيرة إليها، ونتركها تتعرض للغليان لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم بتغطية القدر بطريقة جدية، ونتركها تقريبًا لمدة ربع ساعة، حتّى تبرد قليلاً، وبعد ذلك نضيف بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، أو ملعقة صغيرة من العسل السائل، ونشرب هذا الخليط مباشرة، لأن البابونج يعمل على تخفيف الألم، كما أنّ العسل يمتلك بعض الخصائص المطهرة التي من شأنها أن تساهم في تهدئة الحلق.

الميرامية

تُعد من أهم العلاج المنزليّ الفعّال للكثير من الأمراض التي تصيب الأشخاص، ومن الممكن أن نستخدم طريقة غلي كميّة كافية من أوراقها مع كوبٍ من المياه، ونغطيه جيّداً؛ حتى نحتفظ بالزيت المتواجد فيها، وبعد ذلك نغرغر بها عدة مرّات خلال اليوم.