علاج تشقق كعب القدمين

علاج تشقق كعب القدمين

علاج تشقق كعب القدمين

يبحث عدد كبير من الناس عن علاج تشقق كعب القدمين، خاصة أنها أصبحت واحدة من المشاكل الشائعة جدا بين الناس، وأصبحت منتشرة بشكل كبير بين الناس، حيث وُجد أن هناك ما يقرب من 20% من الأفراد البالغين يعانون من تشقق كعب القدمين، ويجدر بنا الإشارة إلى أن النساء تحتل المرتبة الأكبر في الإصابة مقارنة بالرجالة.

وتظهر مشكلة تشقق كعب القدمين عادة نتيجة لجفاف الجلد وقساوته، وحيث يظهر الجلد في منطقة الكعب سميك جدا، فضلا عن حدوث تراكم داخل النسيج البني أو الأصفر على حواف الكعب.

علاج تشقق كعب القدمين

ونستعرض سويا من خلال هذا التقرير علاج تشقق كعب القدمين، ويتم عادة تقييم تشققات الكعبين في الحالات الصعبة جدا من خلال استشارة وفحص الحالة من قبل طبيب مختص، ويمكننا أن نشير إلى أن علاج تشقق كعب القدم، يكون من خلال استخدام بعض الأشياء، وأبرزها.

استخدام بلسم الكعب

حيث يساعد بلسم الكعب ف علاج تشقق كعب القدمين بشكل كبير، ويعد هو العلاج الأول لمشكلة التشقق، ومن الممكن الحصول على هذا البلسم من الصيدليات في كل مكان، ويُباع عادة بدون أي وصفة طبية، ويحتوي هذا البلسم على مكونات تعمل على ترطيب وتنعيم وتقشير الجلد الميت الموجود في الكعبين.

المرطبات

استخدام الليف أو مقشر القدمين أو حجر الجفاف، والذي يساعد بشكل كبير أيضا في علاج تشقق كعب القدمين، من خلال قيامه بإزالة الجلد الميت والصلب والسميك.

تدليك القدم والكعب بلطف أثناء الاستحمام، وتساعد تلك الطريق في علاج تشقق كعب القدمين بشكل كبير.

وضع بلسم أو مرطب للجلد على المنطقة المصاب بتشقق في القدمين.

وضع بعض الفازلين على القدمين مع ارتداء الجوارب.

الابتعاد عن القيام بتقشير الجلد عندما تكون جافة، وذلك بسبب أنها تزيد من خطر تلف الجلد بشكل كبير.

استخدام الضمادة السائلة

وتساعد تلك الطريقة في علاج تشقق كعب القدمين بشكل كبير، ويأتي عادة هذا المنتج على شكل بخاخ، ومن الممكن استخدامه عن طريق رش المنطقة المصابة بعد تنظيفها وتجفيفها، حيث تتم تغطية المنطقة كاملة بالسوائل، فيكون طبقة فوق الجلد، وتعتبر الضمادة السائلة واحدة من أكثر الطرق العملية والفعالة في علاج التشققات، ومن مميزاتها أنها تظل ثابتة في الموقع التي تُوضع عليه ولا تتحرك عند المشي أو الحركة، ومن الممكن شراؤها من أي صيدلية، وتباع بدون أي وصفات طبية، ويذكر أن هذا المنتج يُستعمل بشكل خاص في الحالات الذي يكون فيها تشقق الكعب عميق، ومن الممكن حدوث نزيف فيه في أي وقت.

استخدام العسل

ومن الممكن استخدام العسل في علاج تشقق كعب القدمين، والذي يعتبر واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للتشققات، وذلك بسبب امتلاكه لخصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، فضلا عن أنه يساعد بشكل كبير في شفاء الجروح وتعميقها، كما يعمل على ترطيب الجلد، وتقشيره في حالة نقعه في مياه.