علاج تشققات كعب القدم

علاج تشققات كعب القدم

يبحث عدد كبير من الناس عن علاج تشققات كعب القدم، والذي أصبحت مشكلة شائعة بشكل كبير بين الناس خاصة في الفترة الأخيرة، حيث أشارت الكثير من التقارير والأبحاث العلمية إلى زيادة الإصابة بتشققات في كعب القدم خاصة في الفترة الأخيرة.

علاج تشققات كعب القدم

ونستعرض من خلال هذا التقرير علاج تشققات كعب القدم المختلفة، والتي يمكن لأي شخص القيام بها، ومن أبرز تلك العلاجات:

شرب المياه

ويساعد شرب المياه في علاج تشققات كعب القدم بشكل كبير، خاصة أن شرب المياه يساعد في تعويض النقص الحاصل، والحماية من حدوث أي جفاف، فضلا عن أنه يقوم بترطيب الجلد من جديد.

تجنب الاستحمام اليومي

الابتعاد عن الاستحمام بشكل يومي يساعد في علاج تشققات كعب القدم أو بالأحرى الإصابة بتشققات كعب القدم، حيث إن زيادة المدة يساعد في رطوبة الجلد.

الابتعاد عن المياه الساخنة عند الاستحمام

ويجب التجنب قدر المستطاع عن المياه الساخنة في الاستحمام، وذلك بسبب ما تقوم به المياه الساخنة من جفاف في الجلد

تجنب الصابون العنيف على الجلد

ويقوم الصابون العنيف على الجلد لعمل الكثير من المشاكل والتشققات داخل الجلد، ويجب استبداله بغسول لطيب وخفيف على الجلد، حيث من الممكن الاعتماد على بعض الغسولات الخفيفة في الاستحمام بدلا من ذلك.

استخدام المطريات والمرطبات الجلدية

وتساعد المطربات الجلدية والمطريات في علاج تشققات كعب القدم بشكل كبير، حيث تتميز المطريات بشكل كبير، حيث أنها تقوم باختراق طبقات الجلد، وتعبئ الفراغات بين الشقوق لتجعل الجلد طري وناعم، فضلا عن أن تلك المطريات تساعد في التقليل من فقدان المياه الموجودة في الجلد، كما تقوم المرطبات باختراق الطبقة الأولى من الجلد وتعمل على المحافظة على رطوبته، فضلا عن أنها تساعد في زيادة قدرة الجلد على حبس المياه الموجودة في الهواء.

لبس الجوارب خلال النوم

حيث تساعد الجوارب بشكل كبير في علاج تشققات كعب القدم أو بمعنى آخر تساعد في الحماية من الإصابة بتلك التشققات، ويجب أن نشير إلى أهمية أن تكون تلك الجوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%، لأن المداومة على لبس الجوارب بعد وضع الفازلين على القدمين لأكثر من يوم، حيث يساعد ذلك بشكل كبير ف تحسن وضع التشققات، وتساعد الجوارب القطنية أيضا في محافظة الجلد عل رطوبته، وتسمح للقدمين في التنفس.

استخدام المواد الحالة للطبقة القرنية

حيث تساعد تلك المواد في التخلص من الجلد الميت في الطبقات السميكة من الجلد، وبالتالي تحافظ على الرطوبة، ومن أمثلة تلك المواد حمض اللاكتيك، وحمض الجلويكوليك، وحمض السالسيليك.

استخدام حجر الجفاف

وينصح عدد كبير من الأطباء في نقع القدمين في مياه فاترة لمدة ثلث ساعة، والذي يساعد ذلك في إزالة الطبقات السميكة والتقشرات والتشققات الموجودة في كعب القدم، خاصة إذا قمتم باستخدم الحجر الجاف في تدليك القدم.