علاج تجاعيد حول الفم بالأعشاب

عمار المصري17 سبتمبر 2019193 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
علاج تجاعيد حول الفم بالأعشاب

علاج تجاعيد حول الفم بالأعشاب ٬ يزداد أسباب ظهورِ التّجاعيدِ على الوجه مع التّقدم في السن، وبالأخص حول منطقة الفمِ؛ فيظهر ما يبدوا أنه خطوط تّجاعيد بشكلٍ يتسم بالوضوح والعمق، فيلجأ الكثير من الأشخاص لعمليات التّجميل حتى يتخلصوا من هذه التّجاعيد وهذا باستخدام حُقَن البوتوكس مثلاً وهي مكلفة وغير آمنة.

سنتطرق خلال هذا المقال للكثير من النّصائح المهمةِ حتى نتجنب ظهور التّجاعيدِ حول الفم، وبعض الخلطات الطّبيعية التّي من الممكن أن تُعد في المنزل لتأخير ظهور التّجاعيد والتّخلص منها.

علاج تجاعيد حول الفم بالأعشاب

ترطيب البشرة

من المهمّ أن يتم ترطيب البشرة بشكلٍ جيد حتى نمنع ظهور التّجاعيد بالأخص حول الفم، فيمكننا أن نرطب البشرة بشربِ كمياتٍ تكفي من الماء؛ فيجب أن نشرب لترين من المياه يومياً، وأن نستخدم الكريمات المرطّبةِ حتى نعوض الرّطوبة المفقودةِ من خلايا البشرة، والخفض من ظهور التّجاعيد حول الفم.

تقشير البشرة

التقشير من أهمّ الأمور التّي من الواجب أن نقوم بها حتى نتخلص من التّجاعيد حول الفم ومحو خلايا الجلد الميتةِ؛ حيث من الواجب تقشير البشرةِ مرتين أسبوعياً باستخدام واحد من كريمات التّقشير، أو من الممكن إعداد خلطةِ التّقشيرِ المنزلية عبر إضافةِ ملعقةٍ من الملح إلى قليلٍ من زيت الزّيتون، وإضافة ملعقةٍ صغيرة من القرفة أو الزّنجبيل، بعد ذلك نقوم بفرك الوجه بالمزيج عبر حركاتٍ دائريةٍ وبعد ذلك نغسل بالماء البارد.

إزالة الشّعر بطريقةٍ مناسبةٍ

يتجلى القليل من الشعر في المنطقة المحيط بالفم، ويزال في غالب الوقت بوسيلة غير مناسبةٍ؛ مثل استخدام الخيط أو الشّمع، واللذان يرفعان من نسبة خروج اي تجعيد في منطقة الفم، فمن الممكن استخدام كريمِ إزالةِ الشّعر، أو تبييضِ الشّعرِ الدّاكنِ وتقشيره حتى نمنع ظهور أي تجعيدات في منطقة الفم.

تجنّب مضغ اللّبان

إن مضغه يساهم في التسبب في ضعف العضلات حول الفم، وهذا بزيادة ظهورِ التّجاعيد حولَ الفم.

تناول البروتين

يتواجد الكولاجين والإيلاستين في البروتينات، لأنهما يعدان مسؤولان عن نموّ الخلايا الجديدة وأيضًا مرونة البشرة، ولهذا من المهم أن نتناول الأغذية الثرية بالبروتين حتى نتجنب ظهور التّجاعيدِ حول الفم.

تجنّب التّعرضِ للشّمس

التّعرض الكثير لشعاع الشّمس يساهم في أن يزداد نمو التجعيدات في الفم، وكسر الكولاجين في البشرة، مما يزيد من هذه التجاعيد والتّرهل، ومن المهم استخدام كريمٍ يقي من أشعة الشّمس حتى نتجنّب ظهور التّجاعيد.

خلطات للتّخلص من التّجاعيد حول الفم

الخميرة

نقوم بتجهيز هذا الخليط بخلطِ ربع كوبٍ من الخميرةِ، ونضيفه إلى نصفِ كوبٍ من الّلبن، أو يمكن أن نخلط الخميرةِ مع زيتِ الزّيتونِ للبشرة الجافّةِ، ونضيف 35% من بيروكسيد الهيدروجين، ونخلط المكونات معاً ونضعها على الوجه والمنطقة حول الفم، وبعد ذلك نترك الخليط لمدّةِ نصفِ ساعةٍ إلى حتى يجفّ بالكامل، بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدّافئ.

بياض البيض

نقوم بتجهيز هذا الخليط عبر خلط بياض بيضةٍ، مع ملعقة من عصير اللّيمون، والقليل من الملح، وبعد ذلك نضع على البشرةِ وحول الفم، ونتركه لمدّةِ نصفِ ساعةٍ بعد ذلك يُغسل الوجهُ بالماءِ الفاتر.