علاج الكلف وبقع الجلد بوصفات طبيعية

علاج الكلف وبقع الجلد بوصفات طبيعية

علاج الكلف وبقع الجلد، نود جميعًا الحصول على بشرة جذابة وخالية من المشاكل، ولكن يمكن أن تظهر البقع الداكنة بسهولة نتيجة للإفراط في إنتاج صبغة تسمى الميلانين. يُعرف الإفراط في إنتاج الميلانين باسم فرط التصبغ، والذي يمكن أن يحدث بسبب حب الشباب، والبثور، وأضرار أشعة الشمس، والعمر، وعدم التوازن الهرموني، والكدمات وغيرها.

علاج الكلف وبقع الجلد

إن التصبغ السطحي، من السهل التخلص منه، أما التصبغ العميق، قد يستغرق عدة أشهر حتى يتم التخلص منه. هناك بعض المكونات الطبيعية التي ستساعدك على تسريع شفاء البقع الداكنة وتمنحك بشرة نظيفة، ومنها:

الليمون

عندما يتعلق الأمر بالبقع الداكنة، فإن الليمون هو أول ما يجب عليك استخدامه. محتواه العالي من حمض الليمون يجعله مقشر طبيعي للبشرة. يمكنك عصر الليمون الطازج، وغمسه في قطعة من القطن، وتطبيقه مباشرة على البقع الداكنة، وتركه يعمل على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ويشطف بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا الإجراء مرتين في اليوم حتى تتخلص من البقع الداكنة.

البطاطس

البطاطس غنية بإنزيم الكاتيكولاز، والذي يُعرف بأنه يحسن لون البشرة. يمكنك أخذ قطعة من البطاطس وفركها مباشرة على البقع الداكنة. أو يمكنك طحن البطاطس، والضغط على العصير، وتطبيقه على البقع الداكنة مع القطن. يمكن استخدام هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر تقريبًا للحصول على نتيجة فعالة.

خل التفاح

خل التفاح مليء بالمواد التي تزيل البقع الداكنة. غني بحمض الستريك وحمض الجليكوليك وحامض اللبنيك. هذه الأحماض تساعد في علاج البقع الداكنة وتقشر الجلد الميت. يستند خل التفاح على الكبريت، المعروف بموازنة عدم تطابق لون البشرة. يمكنك غمس القطن في خل التفاح ووضعه مباشرة على البقع الداكنة، واتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يمكن أيضًا خلطها مع عصير الليمون واستخدامها بنفس الطريقة.

خشب الصندل

خشب الصندل هو الدواء الذي صمد أمام العديد من مشاكل الجلد، بما في ذلك فرط تصبغ البشرة. خصائصه الوراثية تساعد في علاج حب الشباب والبثور وخصائصه المنكمشة تساعد على تقليص المسام وتحقيق التوازن بين إفراز الدهون. تحتوي الزيوت الأساسية التي يحتويها على تفتيح لون البشرة وتساعد على تنشيط الخلايا وتقشر الجلد الميت. تحضير معجون خشب الصندل وماء الورد، ويطبق على المناطق التي تعاني من مشاكل، ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف. يمكنك تكرار الوصفة يوميًا حتى تحصل على النتائج التي تريدها.

الصبار

يحتوي نبات الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تساعد في علاج التهابات الجلد. النبات يرطب الجلد ويزيل الدهون الزائدة من المسام. يزيل الجلد الميت ويساعد في تجديد خلايا الجلد وبالتالي يقلل من البقع الداكنة. أحضر جل الصبار. امزجه ووزعه على الجلد واشطفه بعد 30 دقيقة. يمكن تكرار الإجراء يوميًا للحصول على بشرة نظيفة بدون تصبغ.

البابايا

البابايا تحتوي على إنزيم يسمى غراء، والذي يقشر الجلد الميت والبقع الداكنة. يمكنك سحق البابايا، وتمزج مع عصير الليمون، وتطبق على الجلد ويشطف بعد 30 دقيقة. ستبدأ في رؤية النتائج بعد أسبوعين من استخدام هذه الطريقة.

زيت اللوز

زيت اللوز غني بفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب والأحماض الدهنية. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت اللوز على تنظيف مسام الجلد والتخلص من حب الشباب والبثور. تعمل الفيتامينات على ترطيب وتنظيف المسام وتقليص الجلد الميت وتساعد على تجديد البشرة. هذه الإجراءات من زيت اللوز تعطي نتيجة في علاج البقع الداكنة مع مرور الوقت. يمكنك تطبيق زيت اللوز على الجلد، قبل النوم وشطفه في اليوم التالي. استمر في هذا العلاج لمدة أسبوعين حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة.