ما علاج الكحة مع البلغم ؟

ما علاج الكحة مع البلغم ؟

علاج الكحة مع البلغم

يبحث عدد كبير من الناس عن علاج الكحة مع البلغم خاصة أنه واحد من الأمراض المزعجة التي تصيب الإنسان، وتجعله غير قادر على مواجهة أي شيء أو القيام بأنشطة حياته اليومية بشكل طبيعي، وتعد الكحة مع البلغم واحدة من أعراض الأمراض التي تصيب الإنسان في فصل الشتاء مع نزلات البرد والزكام والإنفلونزا، وهي من الأمور المزعجة التي تقلق منام المصاب وتجعله يشعر بالكثير من الألام في الحلق، ونستعرض من خلال هذا التقرير ابرز الطرق التي يمكن من خلالها علاج الكحة مع البلغم.

علاج الكحة مع البلغم

ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها علاج الكحة مع البلغم ومن أبرز تلك الطرق العلاجات الدوائية، والتي تعطي نتائج سريعة جدا في بعض الأوقات، والتي تكون ملزمة بوصفة الطبيب، إلا أنها تبقى علاجات كيميائية من الممكن أن تؤثر في المستقبل على متعاطيها.

وأيضا يوجد بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها في علاج الكحة مع البلغم ومن أبرز تلك العلاجات المنزلية:-

العسل

حيث يعد العسل وفقا للدراسات والأبحاث العلمية واحد من أفضل العلاجات التي تساعد في علاج الكحة مع البلغم خاصة وأن له قدرة فعالة في التخفيف من الاحتقان والأعراض التي تؤدي إلى الكحة والبلغم معا، وحسب التقارير فيجب على البالغين أن يتناولون ثلاثة ملاعق من العسل بشكل يومي، وبالنسبة للأطفال فيعطون ملعقة واحدة في اليوم الواحد.

جذور العرق سوس

وتعمل تلك الجذور على علاج الكحة مع البلغم، وتعتبر مهدئ وملطف كبير للشعب الهوائية، والأغشية المخاطية، كما أنها تعمل على التخفيف من التهاب الحلق، ويتم تناولها من خلال وضع الجذور مع كمية من الماء على النار، وبعد أن تغلي لمدة ربع ساعة يتم شربها من خلال كوبين في اليوم الواحد.

المياه المالحة

وتعد واحدة من أكثر العلاجات الشعبية التي تستخدم في علاج الكحة مع البلغم وتعالج ألم الحلق وقرحته والألم الناتج عن الكحة كما أنها تعمل على طرد البلغم نهائيا، ومن الممكن أن يستعمل الإنسان ذلك من خلال المضمضة به من خلال وضع ملعقة كبيرة من الملح في كوب من المياه الدافئة وتقليبه واستعماله لأكثر من مرة في اليوم الواحد.

البخار

ويعتبر البخار واحد من الوسائل السحرية التي تعمل على علاج الكحة مع البلغم، ويعمل البخار على علاج الكحة والتهدئة من السعال فضلا عن فتح مسدات الأنف، كما أنه يعمل على توسع الشعب الهوائية، فضلا عن بعض الزيوت التي تعمل على الحصول على نتائج أكبر مثل زيت الكافور وزيت النعناع، وغيرها من الزيوت.

الفلفل الأسود

ويعتبر الفلفل الأسود واحد من أكثر التوابل استخداما في العالم، وتعتبر علاج فعال في علاج الكحة مع البلغم، ومن الممكن أن يستنشقه الإنسان وهو مطحون، ومن لا يستطيع استخدام تلك الطريقة من الممكن خلط الفلفل الأسود مع العسل داخل كوب، ومن ثم ِإضافة ماء مغلي عليهم لمدة عشر دقائق ويتم شرب هذا المشروب يوميا حسب الحاجة.