علاج الشعر الجاف بوصفات طبيعية

علاج الشعر الجاف بوصفات طبيعية

علاج الشعر الجاف بوصفات طبيعية، هل لديك شعر جاف أو مكسور أو هش؟ إذا كان الأمر كذلك، هذا المقال مناسب لك! تعلم كيفية علاج الشعر الجاف بشكل طبيعي. اليوم ستقدم لك مجموعة نصائح تساعدك في علاج الشعر الجاف.

علاج الشعر الجاف

الشعر الجاف هو كابوس لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. ونحن لا نتحدث فقط عن النساء. الرجال يعانون أيضا من هذه المشكلة. ومع ذلك، من الذي لا يريد شعرًا جميلًا ولامعًا ومكثفًا وجيد التغذية ؟نود اليوم أن نلفت انتباهكم ونقدم لكم بعض النصائح لعلاج الشعر الجاف.

أسباب جفاف الشعر

كثير من الناس لا يدركون السبب الحقيقي للجفاف يمكن العثور على السبب في منتجات التجميل المرهقة وأدوات فرد الشعر، وصبغة الشعر، وغيرها. الخبر السار هو أنه بغض النظر عن السبب، فهناك العديد من الحلول التي تساعدك على إحياءها وحل المشكلة . اقرأ المزيد عن العلاجات الطبيعية للشعر الجاف في هذه المقالة واختر ما تفضله.

علاج الشعر الجاف مع الأفوكادو

الأفوكادو هو أحد المكونات الرئيسية التي يمكنك استخدامها لتغذية شعرك. هذه الفاكهة ستزودك بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية أوميغا 3. سوف يساعد شعرك في أن يبدو أكثر حيوية، وكذلك يكون صحيًا ورطبًا.

المكونات:

  • نصف ثمرة ناضجة من الأفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

تعليمات:

  • خفق الأفوكادو في وعاء. لتسهيل العملية، نوصي باستخدام أفوكادو ناضج جدًا.
  • يضاف زيت الزيتون وتخلط جيدا.
  • بمجرد حصولك على مزيج ناعم، ضعه على شعرك من خلال تدليك لطيف. إذا كان شعرك طويلاً، يمكنك استخدام مشط.
  • السماح للوقوف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلها كالمعتاد.

استخدم زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أفضل المكونات لعلاج الشعر الضعيف أو الجاف. هذا الزيت سوف يزود شعرك بالعديد من الفيتامينات والمعادن. إذا بدأ شعرك في أن يبدو جافًا، فيمكنك استخدام علاج زيت جوز الهند مرة واحدة في الأسبوع.

إذا كان شعرك جافًا جدًا أو سيئ الصيانة، فيجب عليك التوقف عن استخدام المكيف لبضعة أيام. استخدم زيت جوز الهند بدلاً من ذلك. خيار آخر هو تطبيق القليل من الزيت لشعرك قبل النوم. ثم قم بتغطية رأسك بقبعة حمام أو رداء حمام لتجنب تلطخ الوسادة. السماح للوقوف بين عشية وضحاها. في اليوم التالي، اغسل شعرك كالمعتاد.

استخدام الشامبو الطبيعي

هل قرأت قائمة المكونات للشامبو الخاص بك؟ قد لا تصدق ذلك، ولكن الشامبو مليء بالمواد الكيميائية التي تساعد في تجفيف شعرك. لذلك من الجيد دائمًا استخدام الشامبو الطبيعي المصنوع على أساس عشبي خالص. قد يكون الشامبو الطبيعي أغلى ثمناً، ولكنه بالتأكيد يستحق كل هذا العناء. يمكنك الحصول على شامبو عشبي لعلاج الشعر الجاف في متاجر المنتجات الطبيعية.

استخدم زيت الأركان وزيت الزيتون وفيتامين هـ

زيت أركان معروف بخصائصه المرطبة. كما أنه يستعيد حيوية الشعر بفضل الجاف والمتقصف بفضل أحماض أوميغا 3 و 6 و 9.وبالمثل، يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من فيتامين (ج) و (هـ). وهما يغذيان ويعالجان الشعر بشكل طبيعي، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الطبيعية.العنصر الآخر في هذا العلاج يقلل من تأثير التجفيف ويمنعه من التكرار.

المكونات:

  • 5 كبسولات من فيتامين ه
  • 2 ملعقة كبيرة زيت أركان
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

تعليمات:

  • صب محتويات كبسولات فينامين E في وعاء مناسب.
  • أضف الزيتين واخلطه جيدًا. ثم رطب شعرك ويطبق الخليط الناتج.
  • السماح للوقوف لمدة 30 دقيقة. ثم اغسل شعرك كالمعتاد.

تطبيق هذا العلاج مرتين في الأسبوع يعمل بشكل جيد لعلاج الشعر الجاف. بمجرد أن يصبح شعرك بشكل أفضل، يمكنك تطبيقه مرة واحدة في الأسبوع.