علاج البقع العمرية وفرط التصبغ بوصفات طبيعية

علاج البقع العمرية وفرط التصبغ بوصفات طبيعية

علاج البقع العمرية، إنها مشكلة شائعة تحدث بسبب زيادة إنتاج الميلانين، وتسبب جلد مصطبغ. في معظم الحالات، يكون التصبغ نتيجة التعرض المفرط للشمس. تختلف البقع في الحجم وغالبا ما تظهر في الوجه واليدين والكتفين والذراعين، المناطق الأكثر تعرضا للشمس. البقع تكون مسطحة، مستديرة مع تصبغ زائد، بني أو أسود.

علاج البقع العمرية

تسمى البقع بقع العمر لأنها أكثر شيوعًا في الأعمار الأكبر من 50 عامًا. يمكن أن يعاني الشباب أيضًا من هذه الظاهرة، في الحالات التي يكون فيها التعرض لأشعة الشمس أكبر، نتيجة ذلك، فإن المشكلة أكثر شيوعًا بين الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

وصفات طبيعية لعلاج بقع البشرة

إن البقع العمرية غير ضارة، ولكنها تؤثر على الشكل العام، سيحاول الناس استخدام منتجات العلاج المختلفة للتخلص منها. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه المنتجات مكلفة ولها آثار جانبية. لحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنها الحد من ظهور هذه البقع.

ملاحظة: إذا كانت البقع مظلمة جدًا أو تغيرت، فاتصل بطبيبك قريبًا. لاستبعاد مشكلة جلدية أخرى أكثر خطورة. وهذه هي العلاجات المنزلية لعلاج بقع العمر:

خل التفاح

علاج منزلي ممتاز لتقليل ظهور البقع وتحسين توحيد لون البشرة. يحتوي خل التفاح على حمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل كعامل تقشير ممتاز. هذا يساعد على توضيح بقع العمر وغيرها من المناطق المتصبغة في الجلد.

  • امزج كمية متساوية من الماء مع خل التفاح وأضف القليل من العسل وطبقه على المنطقة التي تريد علاجها. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واشطفه. ويكرر هذا العلاج مرة واحدة في اليوم.
  • خيار آخر هو، أضف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء ويشرب مرة واحدة يوميًا لتحسين مظهر الجلد والصحة العامة.

الليمون

يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يساعدنا على التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق إذابة الصباغ والميلانين، وتدريجيا سيتم علاج البقع العمرية. فيتامين C في الليمون هو أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة.

  • ضع عصير الليمون الطازج على بقع الجلد. اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفه بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرة في اليوم.
  • يمكنك أيضًا ضغط العصير في وعاء وإضافة 2-3 ملاعق كبيرة من السكر. وتدليك البشرة بلطف لبضع دقائق. يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف الجلد. تكرر 1 أو 2 مرات في الأسبوع.

ملاحظة: لا تذهب إلى الشمس مباشرة بعد علاج الليمون، لأن هذا يمكن أن يؤدي فقط إلى تفاقم البقع.

الألوة فيرا

عندما يتعلق الأمر بمعالجة البقع العمرية، فإن الألوة فيرا فعالة للغاية. حيث تحتوي على مكونات تزيل خلايا الجلد الميتة بلطف وتعزز تطور خلايا الجلد الجديدة والصحية. الاستخدام المنتظم لل Aloe Vera يمكن أن يساعدنا في توضيح وعلاج بقع البشرة.

  • خذ ورقة الصبار، اقطعها وأزل الجل.
  • فرك هلام الصبار على البقع .
  • يترك على البشرة ليتم امتصاصه لمدة ساعة، ثم اغسل الجلد.
  • تكرر الوصفة كل اليوم.