عادات سيئة تجعلنا نكبر في السن بشكل أسرع

بيوتى سنتر
30 سبتمبر 2019574 مشاهدة
عادات سيئة تجعلنا نكبر في السن بشكل أسرع

عادات سيئة تجعلنا نكبر في السن بشكل أسرع، في مرحلة ما من حياتنا، نقبل جميعًا أن علامات الشيخوخة هي جزء من العمليات البيولوجية التي يمر بها الجسم. ولكن هناك أيضًا عادات سيئة تجعلنا نكبر بشكل أسرع دون أن نلاحظ ذلك.

عادات سيئة تجعلنا نكبر في السن

بمرور الوقت، تمر بشرتك مثلها مثل جميع الأعضاء الأخرى، بسلسلة من التغييرات. لذلك، من الطبيعي أن تظهر التجاعيد والمشاكل الأولى، خاصة بعد بلوغ سن 45-50. المشكلة هي أننا عادةً لا ننتبه إلى العوامل الضارة بالجلد، على الرغم من أن التغييرات السلبية تؤثر أيضًا على تقديرنا لذاتنا.

على الرغم من وجود العديد من المنتجات والعلاجات المضادة للشيخوخة، إذا لم تقم بتغيير وتفقد عاداتك السيئة، فستواجه بالتأكيد علامات غير سارة في وقت مبكر نتيجة.

ماذا يمكننا أن نفعل لتجنب هذا الوضع؟ بالإضافة إلى الاضطرار إلى الاهتمام بجمالنا على أساس يومي، من المستحسن تغيير عاداتنا السيئة التي تجعلنا نكبر بشكل أسرع. يمكنك قراءة الأسطر التالية للتعرف على تلك العادات السيئة.

ما هي العادات التي تجعلنا نكبر بشكل أسرع؟ 

يجب أن نعتني ببشرتنا منذ الصغر. على الرغم من أن العديد من النساء يحاولن التعامل مع علامات الشيخوخة حالما يلاحظن، إلا أن الطريقة الأكثر فعالية لتجنبها هي العناية ببشرتهن في الوقت المحدد. ومن أهم العادات التي تجعلنا نتقدم في السن بسرعة:

الماكياج القوي

تفضل جميع النساء استخدام الماكياج. ما يتجاهله الكثيرون هو أن التركيبة القوية لها تأثير سلبي على صحة الجلد. تتراكم بقايا منتجات المكياج في المسام وتؤدي إلى عدد من العيوب. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تسمح للأنسجة بالتنفس والحصول على كمية كافية من الأكسجين لأنها تسد المسام.

نصائح:

  • لا تستخدم ماكياج عندما لا تكون هناك حاجة إليه. بشرتك تحتاج إلى التنفس بشكل طبيعي.
  • نظف وجهك كل يوم قبل النوم الجيد.

التدخين

تمتلئ السجائر بالمواد الكيميائية التي تضر بصحة الجهاز التنفسي وتسريع شيخوخة الجلد. تعطل السموم عملية إمداد الأكسجين للخلايا وتوقف إصلاح الأنسجة . بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التدخين إلى الجفاف وهو سبب من أسباب تسريع عملية الشيخوخة. حيث تظهر التجاعيد والعيوب حتى في سن مبكرة.

نصائح:

  • عليك محاولة وقف التدخين. في حين أن الأمر ليس سهلاً، إلا أن هناك عدة طرق لتحقيق ذلك.

عدم استخدام منتجات واقية من الشمس

أفضل وسيلة لمنع الشيخوخة المبكرة هو استخدام الكريمات الواقية من الشمس. هذه المنتجات تحد من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة على الجلد. ولكن لا يكفي استخدام واقية من الشمس فقط في الأيام المشمسة أو على الشاطئ. تصلنا أشعة الشمس دائمًا، حتى في الطقس الغائم. لذلك، يجب عليك استخدام هذا النوع من مستحضرات العناية يوميا

نصائح:

  • استخدم المنتجات ذات SPF 30 أو أعلى قبل تعريض بشرتك مباشرة لأشعة الشمس.
  • ارتداء ملابس تحمي بشرتك من أشعة الشمس: بلوزات طويلة الأكمام، وقبعات، ونظارات شمسية، إلخ.

عدم كفاية النوم

النوم غير الكافي يؤدي إلى آثار سلبية ملحوظة على صحة الجلد. أثناء النوم في جسمك، هناك عمليات تقلل من الآثار الضارة للعوامل على بشرتك. إذا كنت تنام أقل من 7 ساعات في اليوم، تكون الدورة الدموية لديك ضعيفة، وهذا له تأثير سلبي ويسبب التجاعيد والحقائب تحت العينين والجلد الرخو.

نصائح:

  • حاول النوم في وقت مبكر لأخذ القدر الكافي من النوم.
  • إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، فمن الجيد البحث عن سبب الأرق واتخاذ التدابير اللازمة.