طريقة وضع المكياج بالخطوات

طريقة وضع المكياج بالخطوات

قد يكون لديك واعتقاد بأن عمل مكياج جذاب وراقي يحتاج إلي زيارة مركز التجميل وبيوتي سنتر. هذا ممكن، ولكن ما رأيك أن تجربي طريقة وضع المكياج بنفسك عزيزتي، بالطبع سيكون الأمر ممتع، ربما تحصلين في للنهاية على الإطلالة الساحرة التي تليق بك. فاليوم أصبح من السهل القيام بعمل المكياج بنفسك في البيت دون الحاجة إلى الذهاب إلي مراكز التجميل، اليوم ومن خلال المقال سوف نتعرف على طريقة وضع المكياج بالخطوات.

طريقة وضع المكياج

من خلال الخطوات التاليه سوف نتعرف على طريقة وضع المكياج:

نظّفي وجهك من أي مكياج سابق

ضعي مزيل ماكياج أو الماء على كرة القطن. وباستخدام كرة القطن اصنعي دوائر صغيرة لإزالة الماكياج القديم، يساعد ذلك على تخليص بشرتك من الزيوت والأتربة التى تعرضت لها أثناء الخروج.

ترطيب البشرة

يمكن أن تؤدي المستحضرات المعطرة إلى تفاقم جلدك وتسبب حدوث تفاعلات تحسسية، وستشجع المستحضرات الزيتية على ظهور حب الشباب. لذلك وللحصول على مظهر أكثر طبيعية، استخدم مرطب بدلاً من استخدام الأساس.

تطبيق كونسيلر على أي عيوب وحول عينيك

يساعد استخدام خافي العيوب قبل الأساس على إخفاء عيوب بشرتك. تأكدي من أن الكونسيلر هو نفس لون بشرتك بالضبط. يساعد الكونسيلر على إخفاء الحالات السوداء والاوردة تحت عيونك، والحبوب والبثور.

ضعي أساس بودرة على الأجزاء الزيتية من وجهك

قبل البدء في عمل المكياج، من الأفضل تحديد ما إذا كنت تستخدمي اللون الأساسي الصحيح أم لا. للحصول على اللون الطبيعي، واختبار الأساس المناسب لبشرتك جربي القليل منه على بشرتك واتركيه لدقائق للتاكد من أنه نفس لون بشرتك، فإن تغير إلي لون اغمق فهو ليس مناسب.

تطبيق برونزر

 برونزي أو أحمر الخدود. Bronzer هي طريقة رائعة لإضفاء لمسة طبيعية. ضعي فرشاة برونزية خفيفة على وجهك (أو فقط على طول عظام الخد).

تطبيق Blush

إذا لم تكن سعيدًا بالبرونزر، يمكنك استخدام أحمر الخدود بدلاً من ذلك. عموما كريم أحمر الخدود يعمل أفضل من المسحوق لأنه يمنحك نظرة ندية ويستمر لفترة أطول. باستخدام أحمر الخدود كريم، ضعي قليلا على إصبعك وامزجيه على عظام الخد. لاحظ أنه يجب عدم وضع كل من أحمر الخدود والبرونزر معا.

استخدمي كحل أبيض لجعل عينيك تبدو أكبر

ضع الخطوط الداخلية لعيونك إما باستخدام كحل أبيض أو ظلال عيون بيضاء لإضفاء مظهر أكثر إشراقاً على عينيك. بعض الناس يفضلون إضافة القليل من الكحل الأبيض أو الظل تحت عظمة الحاجب لجعل عيونهم تبدو أكثر إشراقا وأكثر يقظة

 ظلال العيون

استخدم ظلالين من ظلال العيون للحصول على مظهر احترافي. يجب أن تكون الألوان التي تختارها ذهبية أو بنية أو فضيات، حسب لون بشرتك ولونك. ضعي لمسة خفيفة ومحايده على جفونك وفقط فوق الثني واستخدمي لون أغمق قليلاً لبطانة الجفن العلوي وتوضيح الثني. للحصول على مظهر طبيعي، تذكري أن تمزجي الألوان.

الماسكارا

يجب أولا تجعيد الرموش، سوف يمنحك تجعيد الرموش مظهراً مشرقاً مستيقظاً. ثم ضعي طبقة واحدة من الماسكارا المفضلة لديك.

 أحمر الشفاة

ضع لون شفاه عادي تمامًا،  إلا أن أحمر الشفاه اللامع هو الأفضل بصفة عامة، لأنه يجعل شفتيك تبدو طبيعية وتستمر طوال اليوم. استخدمي لونًا قريبًا من لون الشفاه الطبيعي. ضعي كمية صغيرة من أحمر الخدود المتلألئ على وسط شفتيك. اختبري هذه الخطوة في المنزل قبل الخروج بها – لأن بعض الناس لا يحبون مظهر أحمر الخدود في وسط الشفاه. وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة وضع المكياج بالخطوات.