طريقة غمل فورمات للآيبود

طريقة غمل فورمات للآيبود

نتحدث في هذا اتقرير عن طريقة غمل فورمات للآيبود حيث أنه من أبرز منتجات شركة أبل، أطق في سنة 2001م، وهناك اكثير من الأنواع منه، مثل آي بود كلاسيك، وآي بود نانو، وآي بود تاتش، وغيرها، وقد جرى تصميم اآيبود من أجل تشغيل الوسائط المتعددة، حيث يمكن عن طريقه تشغيل الصيغ الصوتية، والتي من أهمها mp3، وacc، وغيرها، كما يتيح جهاز الآيبود لمستخدميه إمكانية عرضه للصور، كما أن سعته تبلغ حوالي 2ج.ب، ويشتمل على قرص صلب.

طريقة غمل فورمات للآيبود

انقر على أيقونة الإعدادات، ومن ثم تبدو لدينا قائمة للكثير من الخيارات، ثم انقر على كلمة عام، واختر كلمة إعادة التعيين، وتكون في العادة في الاختيار الأخير، ثم اختر كلمة مسح كل الإعدادات والمحتويات، بعدها اكتب رمز الدخول الذي يخص الجهاز، وبشكل تلقائي سوف تبدو نافذة صغيرة كتب عليها “سيجرى حذف جميع  الوسائط والبيانات، وإعادة تعيين الإعدادات”، ثم انقر على مصطلح مسح ipod، وتكون حمراء اللون.

طريقة غمل فورمات للآيبود عن طريق الكمبيوتر

يجب أن تسير وفق الاجراءات التالية حتى تستطيع أن تتم عملية فرمتة الآيبود بنجاح، نزل برنامج الآي تونز من خلال الشبكة العنكبوتية على الكمبيوتر، وصل الآيبود بالكمبيوتر باستعمال كابل خاص، ومن ثم ستفتح لديك نافذة لتنزيل البرنامج.

انقر على كلمة تنزيل، وبالتالي سيُحمل على الكمبيوتر، وحمل البيانات على ذلك البرنامج في حالة كانت تلك المرة الأولى التي نستعمله، ثم انقر على أيقونة back up now، حتى نأخذ نسخة من البيانات، واختر الاحتفاظ بها على جهاز الحاسوب.

انقر على كلمة restore، وبتلك الخطوة يجرى إعادة ضبط المصنع، وبشكل تلقائي ستظهر لديك الكثير من النوافذ، انقر على كلمة التالي في كل مرة، واختر كلمة موافق، وهكذا تكون عملية الفرمتة قد جرت بشكل نجاح، ثم افتح الجهاز، واختر اللغة، والإجراءات الأولية، وانقر على restore back up حتى تتمكن من استعادة كل البيانات من الكمبيوتر، ولكن يجب أن تعلم أن تلك الخطوة تحتاج لوقت طويل، وتعتمد بشكل كامل على سرعة الإنترنت.

أسباب فرمتة الآيبود

توجد الكثير من الأسباب التي تدفع الإنسان لكي يجري فرمتة للآيبود، مثل، الحاجة إلى الحصول على مساحة خالية في الجهاز، كما يحتاج المستخدم أيضًا إلى أن يتخلص من الفيروسات التي يحتوي الجهاز عليه، بالإضافة أيضًا إلى الرغبة في زيادة سرعة الجهاز، وزيادة سرعة الإنترنت، وحل أي مشكلة توجد في الجهاز، لكي يجرى التخلص من كل الوسائط الموجودة عليه، إذا كان الشخص يرغب في أن يبيعه.

طريقة تغيير معرف أبل على جهاز الآيبود

يعتبر تغيير معرف أبل على جهاز الآيبود أمرًا ممكنًا، ولكن يجب على المستخدم أن يتحقق من الحساب الذي يستخدمه لإجراء عمليات الشراء على آي تيونز(iTunes) و آب ستور (App Store)، عن طريق القيام بفتح أي منهما، والانتقال إلى أسفل الصفحة الأساسية، انقر على زر الصفحة الأساسية (Home)، وشغل الإعدادات (Settings)، ثم انتقل إلى الأسفل وانقر على المتجر (Store)، ثم اضغط على تسجيل الخروج.