طريقة عمل صفحة على الفيسبوك

شريف عاطف
تكنولوجيا
طريقة عمل صفحة على الفيسبوك

نتحدث في هذا التقرير عن عمل صفحة على الفيسبوك إذ تعد هذه المنصة من أهم منصات التواصل الاجتماعي، لما لها من أهمية في الحياة التطبيقية، حيث أن عدد مستخدميه يزيد في اطراد مستمر، وقد صار الفيس بوك جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للبشر على سطح الأرض في مختلف أنحاء العالم، لما يقدمه من تطبيقات تجعله متميزًا عما سواه من منصات التواصل الاجتماعي.

عمل صفحة على الفيسبوك

تتعدد الصفحات التي يمكن أن يقوم المستخدم بانشائها، فهناك صفحة إعلانات تجارية وصفحة شخصية ويمكن ان تنشئ صفحات خاصة بمنظمة أو مؤسسة، والمميز في المسألة أن المستخدم ينشئ إنشاء صفحة شخصية خاصة به، وصفحة أخرى تخص التسويق أو الإعلانات أو مؤسسة مثلًا، يمتلكها مستخدما نفس الحساب، بحيث يضمن الفيسبوك عدم تداخل الصفحات.

خطوات انشاء صفحة على الفيس بوك

  1. يجب أولا ان تنقر على “صفحات”، في الناحية العلوية اليمنى من الصفحة، وذلك في صفحة الملف الشخصي، ثم انقر على زر “إنشاء صفحة”، وحدد نوع الصفحة التي يجب أن تنشئها، وقم بملئ الحقول التي ستظهر بعد ذلك على الصفحة.
  2. اختار اسم الحساب أو الصفحة،  حيث يجب أن يكون هناك اسم للصفحة، إذ سينتشر بين المستخدمين، ونقترح أن يتضمن اسم الشخص المسؤول عنها، أو كلمات معينة تصف مضمون الصفحة.
  3. وننصح بأن يكون اسم سهلا ، ليسهل الترويج له في وقت لاحق، ثم ضع علامة في المربع الذي يؤكد أن الشخص هو الممثل الرئيسي والمشرف على تلك الصفحة، ثم اختار أشخاص آخرين معك لإدارة الصفحة، إذ أردت ذلك.
  4. اقرأ شروط الفيسبوك قبل أن تتابع الخطوات، ويكون ذلك عن طريق النقر على رابط “مراجعة بنود فيسيبوك”، وتجدر الإشارة إلى أن  مخالفة قوانين الموقع قد تؤدي إلى وقف الصفحة مباشرة، لذلك يجب أن تتأكد من معرفة القواعد قبل الموافقة عليها، ثم انقر على “إنشاء صفحة رسمية”.

المعلومات المطلوبة عند إنشاء صفحة على الفيسبوك

عندما تنشئ صفحة على الفيسبوك، سيتطلب من المستخدم إدخال معلومات تتعلق، بتحديد طبيعة العمل الذي سيقوم به صاحب الصفحة، وشعر الصفحة، ومعلومات تتعلق بساعات الاتصال، وعنوان ال “URL” الخاص بموقع الويب، وتصميم المظهر العام للصفحة بعدما تنتهي لتكون متماشية مع طبيعة العمل الذي تستهدفه الصفحة.

بعد انشاء صفحة على فيس بوك

  • يجب أن تضيف غلاف مناسب للصفحة، يكون معبرًا عن موضوع الصفحة، كما يجب أن تراعي أبعاد الصورة بحيث تكون بعرض 815 بكسل وطول 315 بكسل، واعمل على مراجعة وصف الصفحة، فيجب أن تعطي وصفا قصيرا يوضح الهدف الرئيسي من تدشين الصفحة.
  • معلومات الصفحة، وذلك عن طريق بند حول الصفحة ومن ثم يمكنك أن تكتب كل أهداف الصفحة وموضوعها، ويفضل أن تضع معلومات عن الصفحة كرقم هاتف نقال أو عنوان بريد إلكتروني، بغية تسهيل عملية التواصل، بعدها يتبقى لك أن تبحث عن الأصدقاء، وغالبا يكون البحث من قائمة الأصدقاء الذي يوجدون في صفحة المستخدم الأصلية.