طريقة عمل رجيم قاسي لتخسيس الجسم بسرعة

طريقة عمل رجيم قاسي لتخسيس الجسم بسرعة

يسأل الكثيرون عن طريقة عمل رجيم قاسي بهدف تخسيس الجسم بطريقة سريعة، الرجيم أو النظام الغذائي هو عبارة عن تعويد الجسم على تنظيم الطعام وأخذه بمقادير معينه، وفي حالة الرغبة في إنزال الوزن يبدأ الشخص في تناول أطعمة معينة ذات سعرات حرارية قليلة، ووفق عملية دقيقة من حساب السعرات يبدأ الجسم في أن يقل وزنه بشكل تدريجي، وهناك أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية ولكن في هذا المقال سوف نخبركم أفضل نظام غذائي للتخسيس السريع من خلال رجيم قاسي ينزل الوزن بسرعة.

طريقة عمل رجيم قاسي

رجيم قاسي في ثلاث أيام

الكثير من خبراء التغذية يتجهون إلى النصح برجيم الماء والديتوكس، بمعنى ألا يتناول الإنسان إلا الماء طوال اليوم فقط مع مكونات الديتوكس مثل ثمرة من التفاح أو ثمرة من الخيار أو مشروب النعناع الأخضر الطازج فقط، وهذا لمدة ثلاث أيام.

الميزة في هذا الرجيم أنه يساعد على تخسيس الوزن بسرعة، حيث قد يفقد الشخص كمية من الدهون تصل إلى خمسة كيلو جرامات، بعضها من الماء الزائد وعضلات والجزء الأكبر من الدهون، حيث يعتمد هذا الرجيم على تنقية الكبد من السموم.

أما عيوب هذا النظام هو أنه نظام غير صحي، إذ يشعر الشخص بالهبوط نتيجة عدم تناول أي شيء، فثمرة من التفاح وثمرة من الخيار طوال اليوم لن تمد الجسم بالطاقة المطلوبة وقد تؤدي إلى حدوث هبوط في الدورة الدموية ومن ثم يتعرض الشخص للكثير من الأخطار.

رجيم قاسي في أسبوع

وهذا نظام آخر ولكنه أفضل من الناحية الصحية، حيث لن يشعر الجسم بالهبوط مثل الرجيم الأول ولكنه أيضاً لا يناسب المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر وضغط الدم وكذلك الحوامل والمرضعات وغيرها.

يعتمد هذا النظام على تناول ثمرتين من التفاح في وجبة الإفطار طوال الأسبوع، وتناول سمكة مشوية بوزن ربع كيلو جرام في وجبة الغداء، أما في وجبة العشاء فيعتمد النظام على تناول كوب من الزبادي فقط، وهذا النظام رغم كونه من الأنظمة الصحية إلا أنه نظام قاسي لأن عدد السعرات الحرارية فيه لا يتعدى 600 سعرة حرارية فقط، ومن الضروري ألا يتناول الشخص البالغ وجبات تقل عن 1000 سعرة حرارية في اليوم.

أضرار الرجيم القاسي

  • الرجيم القاسي من أسوأ الخيارات التي قد يتبعها الإنسان من أجل إنقاص وزنه، حيث يعمل الرجيم القاسي على إضعاف الجسم، خاصة إذا ما تم اتباعه لمدة تزيد عن أسبوع واحد.
  • قد يقلل الرجيم القاسي من نسبة العضلات والماء في الجسم، والتي سرعان ما يستعيدها الجسم بعد فترة قليلة من العودة لتناول الطعام حتى لو بكميات متوازنة.
  • يؤثر الرجيم القاسي على معدلات السكر وضغط الدم وضربات القلب في خلال اليوم، لذلك لا ينصح بممارسته لمن يعاني من أي مشاكل أو اضطرابات في تلك المعدلات الحيوية في الجسم.

نصائح للتخسيس السريع

  • من الضروري اتباع نظام رياضي يومياً حتى يساعد على حرق الدهون ورسم العضلات بشكل أفضل.
  • تناول الكثير من الماء يومياً بما يعادل لترين ونصف من الماء حتى يستطيع الشخص التخلص من السموم.
  • تنظيم الوجبات وعمل فروق زمنية معتدلة بين كل وجبة والتي تليها، يفضل أن يتم تقسيم اليوم إلى خمس وجبات صغيرة منها وجبتين متكاملتين تحتوي على جميع العناصر الغذائية.
  • يجب استشارة الطبيب في حالة الرغبة في إنقاص الوزن مع وجود حمل أو رضاعة أو المعاناة من مرض السكر أو اضطرابات في ضغط الدم.
  • عدم اتباع أي رجيم قاسي لأكثر من أسبوع فقط.