التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

طريقة عمل السوبيا بالخطوات شرح كيفية تحضير مشروب السوبيا فى المنزل بالصور فيديو يوتيوب

طريقة عمل السوبيا بالخطوات شرح كيفية تحضير مشروب السوبيا فى المنزل بالصور فيديو يوتيوب
طريقة عمل السوبيا

بالصور وبالخطوات شرح كيفية عمل مشروب السوبيا بسهولة وطريقة التحضير فى مدة بسيطة وكذلك المقادير المستخدمة فى عمل السوبيا المثلجة لشهر رمضان المبارك؛ وذلك من خلال قسم “لايف ستايل” التابع لموقع ومنتديات المصطبة، حيث أن السوبيا هي أحد أكثر المشروبات الباردة الأكثر تفضيلاً وشيوعاً وانتشاراً في العالم العربي، وبالرغم من ارتباط هذا المشروب بشكل كبير بشهر رمضان المعظم الكريم خاصة وأننا منذ أعوام ولأعوام قادمة سنشهد شهر رمضان الكريم في فصل الصيف وفي ظل درجات حرارة مرتفعة.

الأمر الذي يجعلنا أكثر اعتماداً علي المشروبات الباردة لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال فترات الصيام وهذا ما يثني الأطباء والمتخصصين عليه.

وبالرغم من ارتباط طريقة عمل السوبيا بشهر رمضان تحديداً إلا أنها مشروب جيد ومفيد ومغذي وتناوله طيلة العام أمر جيد للغاية لمحاربة العطش والسوائل المفقود من الجسم بدلاً من الاعتماد في ذلك علي المشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي لن نحصل من خلالها علي الفائدة نفسها.

وبالرغم من وجود أكثر من طريقة عمل السوبيا الواحدة، وبالرغم من إمكانية شراء السوبيا من خارج المنزل سواء جاهزة أو نصف جاهزة.

إلا أنا كل ربة منزل أو أم تسعي لتقديم الأفضل لعائلتها آخذه في الاعتبار التكلفة المادية والوقت المستغرق في تحضير الوصفة والطعم النهائي لها والأهم من كل ذلك الفائدة المنتظرة.

حيث أنه مهما حاولنا سنجد أنفسنا غير واثقين من طريقة عمل السوبيـا أو حتي المقادير الداخلة بها ومدي صلاحيتها وملائمتها لأسرتنا التي تبذل كل سيدة ما لا يمكن بذله ليحصلوا علي الأفضل.

من بين العديد من العصائر والمشروبات المثلجة أو الباردة بشكل عام تتميز السوبيا بطعمها الرائع الذي يفضله الجميع من الجنسين ومن جميع الأعمار.

مقادير عمل السوبيا

– نصف كوب لبن بودرة ما يعادل 2 : 3 أكياس صغيرة
– نصف كيلو جرام من السكر
– نصف كيلوجرام حليب سائل بارد (معلب أو سائل)
– 2 ظرف فانيليا
– 3 ملاعق صغيرة من رائحة جوز الهند الخام
– 10 أكواب من الماء

طريقة تحضير وتجهيز السوبيا

1- أول ما يجب فعله في هذه الطريقة سيدتي هو جلب إناء كبير ووضع مقدار السكر واللبن البودرة والفانيليا به.

2- قومي بخلط وتقليب المقادير سابقة الذكر بصورة جيدة باستخدام الملعقة لمدة 15 دقيقة، ويمكن هنا استخدام الخلاط الكهربائي في تلك الخطوة علي أقل سرعة لمدة 5 دقائق فقط علي الناشف.

3- الآن قومي بوضع الحليب السائل إلي الخليط السابق بالإضافة إلي كمية ريح جوز الهند مع التقليب الجيد المستمر لمدة 5 دقائق.

4- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الماء كاملاً مع الخلط والتقليب الجيد المستمر، ويمكن أيضاً الاعتماد في هذه الخطوة علي الخلاط الكهربائي للحصول علي نتيجة أسهل وأسرع.

مقطع فيديو يوضح طريقة عمل السوبيا

التعليقات