طريقة تكبير عضلة الباي

طريقة تكبير عضلة الباي

تكمن طريقة تكبير عضلة الباي في التمرين، فعضلة الباي هي مثل أي عضلة أخرى في الجسم تكبر في الحجم وتقوى من خلال التمرين والإهتمام بها بشكل مباشر، تعد عضلة الباي من العضلات المهمة جداً في الجسم، وتوجد في العضد في ذراع الإنسان، وهي من العضلات التي يهتم بها كل شخص يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، حيث تعتبر من عضلات القوة التي توضح مدى قوة الذراع وقدرته على التحمل، في هذا المقال ننشر لكم كيفية تكبير عضلة الباي من خلال التمرينات وأهم طرق تكبير عضلة الباي بطريقة سهلة.

طريقة تكبير عضلة الباي

استخدام الدمبلز

يعد استخدام الدمبلز من أهم التمرينات التي تفيد عضلة الباي، يبدأ الشخص في الجلوس مع المباعة بين ساقيه وانحناء الظهر إلى الأمام ثم الإمساك بالدامبلز وإسناد الكوين على الفخذين ويفضل أن يكون على الجزء الداخلي من الفخذين، ثم يبدأ الشخص في مد وثني الذراعين لمدة 8 مرات ثم تكرارها في عدة مجموعات بينهم فترة قليلة من الراحة.

حمل الأوزان

حمل الأوزان بشكل تدريجي مع رفع الساقين لأعلى حد وتنزلها مرة أخرى، مع تكرار هذه الحركة ثماني مرات ومن ثم يكرر المتمرن هذا التمرين في عدة مجموعات بينها فاصل زمني قليل.

تمرين مقبض الحبلين المتوازيين

هو عبارة عن حبلين متوازيين من نوع مرن من الحبال مثل الأستك يسهل تكبيره وتصغير باستخدام اليدين، هذان الحبلان مثبتان بمقبضين يمسك بهما المتدرب ثم يبدأ في شد المقبضين حتى أقصى درجة يستطيعها ويعود للوضع الأول مرة أخرى، يكرر هذه الحركات عدة مرات.

نصائح عند تضخيم عضلة الباي

  • أبدأ بممارسة أي تمرين من تمرينات الباي أولاً في مجموعة واحدة في أول يوم لك من التدريب إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك والتي تتمرن فيها على عضلة الباي.
  • عليك أن تبدأ تمرينك تحت إشراف المدرب أو الخبير حتى لا تؤذي عضلاتك، وذلك في البداية حتى تستطيع التعرف على شكل التمرين جيداً ثم يمكنك بعد ذلك التمرين وحدك.
  • عدم الإفراط في تمرين الباي وضرورة أخذ فترة راحة بين مجموعات التمرين وبعضها البعض حتى لا تؤذي عضلاتك.

نصائح عامة للحفاظ على العضلات

  • ضرورة تناول الطعام الصحي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم أولاً، من خلال الإهتمام بتناول البروتينات الصحية وتناول الخضروات والفواكه والقليل من الكربوهيدرات والدهون.
  • الإهتمام بتناول الأسماك المشوية أو المسلوقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، فهو من أفضل البروتينات التي يتناولها الرياضيين.
  • ضرورة تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والمطهوة بطريقة صحية.
  • من الضروري الإهتمام بتناول منتجات الألبان لكونها غنية بالكالسيوم المفيد لصحة العضلات والعظام، ويفضل أن تكون الألبان خالية من الدسم حتى يتم التخلص من أكبر نسبة ممكنة من الدهون.
  • طهي الطعام بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا بدلاً من استخدام الزيوت المتحولة والزبدة.
  • شُرب المياه بكثرة طوال اليوم، بما يعادل ثلاثة لترات من المياه للحفاظ على ترطيب الجسم وثبات معدلات حرق الدهون عند أقصى قدر لها.
  • الحفاظ على التمرين من 3 إلى 5 مرات أسبوعياً تحت إشراف المدرب والحرص على تمرين العضلات بشكل مناسب يفيد العضلات ويجعل شكل العضلات مرسوماً بدون أن يتسبب الأذى والألم للعضلة.
  • الإبتعاد تماماً عن كل الأطعمة السريعة والكربوهيدرات والتخلص من العادات السيئة في الطعام مثل تناول الطعام قبل النوم مباشرة وتناول وجبات كبيرة الحجم ودسمة والتوجه إلى أن يحيا الشخص حياة صحية خالية من الأمراض لتحقيق الفائدة للجسم ككل.