طريقة تغيير لغة ويندوز 8

تكنولوجيا
21 أغسطس 2019552 مشاهدة
طريقة تغيير لغة ويندوز 8

نتحدث في هذا التقرير عن تغيير لغة ويندوز 8 ، إذ يعتبر نظام ويندوز 8 نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية (personal computers) الذي يتبع لعائلة ويندوز أن تي Windows NT.

وقد جرى قام ذلك النظام بإدخال تغييرات هامة للغاية على واجهة المستعمل User Interface حيث عُدل تبعا لبنية تصميم المترو (Metro) الحديثة ليتلائم مع تقنية لمس الشاشة (screen touch) التي تتوفر في الأجهزة اللوحية والتي يستعمل فيها اللمس للتعامل مع التطبيقات المختلفة.

ولا يقتصر استعمال ذلك النظام لتشغيل الأجهزة اللوحية (tablets) بل يمتد لأجهزة الحاسوب المكتبية (desktop computers)، وإلى جانب المظهر المختلف والمطر عن أنظمة التشغيل السابقة له على غرار نظام ويندوز 7، فإنه يتسم بوقت تشغيل أسرع و أداء أفضل.

تغيير لغة ويندوز 8

يمكن تغيير لغة ويندوز 8، المخصص للجهاز النقال عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح الجهاز النقال، وانقر بسهم الفأرة على زر البدء الذي يظهر أسفل يمين الشاشة، بعدها انقر على خيار وحدة التحكم.

انقر على خيار اللغة ويراعى النقر على إضافة لغة الذي يظهر أسفل خيار (Clock, Language, and Region) إذا انتقلت إلى عرض الفئة، ثم انقر على إضافة لغة (Add a Language)، وحدد اللغة التي تريد أن تضيفها.

ثم انقر على إضافة (Add)، وحدد اللغة الجديدة، وانقر على خيارات (Options)، ثم انتقل إلى قسم  Windows display language، وذلك حتى تستطيع أن تكشف عن وجود حزمة لغة متاحة أم لا، وفي حال وجود واحدة فيجب أن تنقر على Download and install language pack.

بعدها انتظر إلى حين تحميلها، بعدها اضغط على إغلاق Close، وانقر على زر النقل للأعلى Move up؛ وذلك من أجل عرض قائمة اللغة الافتراضية ونقلها لأعلى القائمة،  ونشير هنا إلى أنه سيجرى تطبيق التغييرات بعدما تسجل الخروج والعودة مرة أخرى.

إضافة تخطيط لوحة المفاتيح أو طريقة إدخال اللغة

يمكن أن تضيف تخطيط الكي بورد أو طريقة إدخال اللغة على أجهزة اللاب توب التي تعمل وفق نظام ويندوز 8.1 عن طريق الخطوات التالية، اسحب الحافة اليمنى من الشاشة وانقر على الإعدادات (Settings)، بعدها اضغط على خيار تغيير إعدادات الكمبيوتر Change PC settings.

ثم اضغط على زر Time and language، بعدها اضغط على Region and language، ثم اضغط على اللغة التي تريد أن تضيفها على الكي بورد.

بعدها اضغط على خيارات، ثم انقر على إضافة لوحة المفاتيح وابحث عن قائمة طريقة الإدخال التي تريد أن تستعملها بعدها انقر عليها بعدما تحددها.

استخدام شريط اللغة لتبديل تخطيطات لوحة المفاتيح

يمكن أن تستخدم شريط اللغة لتبديل تخطيطات الكي بورد على الأجهزة التي تعمل وفق نظام ويندوز 8 عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح المستند الخاص، وضع مؤشر الفأرة على المكان التي تريد أن تكتب فيه على المستند.

وانقر على أيقونة اللغة الذي يظهر على شريط المهام إلى جانب أيقونة الساعة، بعدها انقر على اللغة التي تريد أن تستخدمها كما يُمكن أن تستعمل Alt+Shift للتبديل ما بين تخطيطات الكي بورد.