طريقة تجديد شباب البشرة بوصفات طبيعية

طريقة تجديد شباب البشرة بوصفات طبيعية

طريقة تجديد شباب البشرة مع التقدم في العمر، يفقد الجلد مرونته وحيويته.وتبدأ التغييرات في الظهور، مثل ظهور البقع والخطوط العميقة وعلامات العمر والجلد المترهل والتجاعيد، مما يجعل البشرة تبدو شاحبة اللون وبلا حياة. إضافة إلي عوامل أخري، لكن لا داعي للقلق، اليوم ومن خلال المقال سوف نتعرف على طريقة تجديد شباب البشرة، من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

طريقة تجديد شباب البشرة

هناك أسباب أخرى كثيرة لشيخوخة الجلد المبكرة، منها: التلوث، وعدم وجود روتين للعناية بالبشرة، والتعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، والتغذية غير الصحية، والجفاف، والإجهاد، والتدخين، وقلة النوم.حيث تؤثر المشكلات الصحية المختلفة على حيوية ومظهر الجلد.

لكن مع تغيير نمط الحياة البسيط والعلاجات المنزلية التي يسهل إعدادها في المنزل، يمكنك تجديد شباب البشرة لكي تبدو أصغر وأكثر حيوية. يمكنك إستعادة شباب البشرة، من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي سنبينها لك من خلال السطور القادمة:

وصفة الزبادي

الزبادي مادة لها فوائد عديدة للجلد. يعمل حمض اللبنيك في الزبادي كمطهر طبيعي وعامل تقشير فعال. الزبادي يساعد على تجديد شباب البشرة المفقود في الجلد وخلق مظهر مشرق، لتحضير وصفة الزبادي اتبعي الخطوات الآتية:

  • امزجي عدد 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من الكركم. ضعي المزيج على الوجه والعنق، واتركيه حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
  • خيار آخر هو: خلط ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي وملعقتين صغيرتين من الزبادي. ضعيه على الوجه، واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة عدة مرات على الأقل في الأسبوع.

قشر البرتقال

قشر البرتقال غني بحمض الستريك وفيتامين C والمكونات الأخرى المضادة للأكسدة التي تساعد على خلق مظهر خالٍ من البقع. وتحافظ على صحة البشرة وشبابها. يساعد قشر البرتقال في تنظيف البشرة وتقشيرها وشدها.

  • قومي بتجفيف قشور البرتقال تحت أشعة الشمس لبضعة أيام، وطحنها حتى تصبح مسحوقًا ناعما. امزجي المسحوق المكون من 2 ملعقة صغيرة وقليل من الماء حتى يتم تشكيل عجينة. ضعي الخليط على يديك ورقبتك ووجهك. انتظري 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

الأفوكادو

إنه يساعد على تجديد شباب البشرة. حيث أن الأفوكادو يساعد على ترطيب وعلاج البشرة الجافة، والبقع الجلدية والندبات وأضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأفوكادو على الحفاظ على مرونة الجلد وثباته.

  • اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الأفوكادو مع 3 ملاعق صغيرة من الكريمة لعمل معجون موحد. ضعي الخليط على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي القناع بماء دافئ. استخدمي القناع عدة مرات في الأسبوع.
  • زيت الأفوكادو فعال أيضًا بشكل خاص في التدليك للاستحمام، وهي طريقة سهلة للحفاظ على بشرة غنية بالرطوبة ومشرقة.

الشاي الأخضر

قناع الشاي الأخضر هو فكرة رائعة لتجديد البشرة. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتساعد على محاربة التجاعيد. يساعد الشاي الأخضر أيضًا في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويمنع حدوث أضرار من الشمس.

  • استخدمي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر المحضّر مسبقًا. تخلط معه نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي والكركم وتوضع على الوجه والرقبة. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك واستمتعي بالنتائج.
  • خيار آخر هو خلط ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر المحضّر مسبقًا. ضعي الكريم على الوجه، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم يغسل الوجه.