طريقة النسخ واللصق بالكيبورد

شريف عاطف
تكنولوجيا
13 سبتمبر 20192584 مشاهدة
طريقة النسخ واللصق بالكيبورد

نتحدث في هذا التقرير عن النسخ واللصق بالكيبورد إذ يعتبر الإلمام باختصارات الكي بورد الرئيسية أداة غاية في الهامية لتطويسر مهارات استعمال أجهزة الحواسيب، وتعتبر الاحتصارات التي تخص بنسخ محتوى ولصقه من أهم هذه الاختصارات، إذ يمكن أن تستعمها بغض النظر عن نظام التشغيل أو جهاز الحاسب الذي تستخدمه، ومعنا يمكنك أن تتعلم أكثر بشأن هذا الموضوع.

مميزات النسخ واللصق بالكيبورد

من أهم ما يميز اختصارات الكي بورد من أن تسرع أعمالك اليومية الروتينية، عندما تستخدم الشبكة العنكبوتية، ومن ثم تستطيع أن تريح أجزاء جسمك وأن تريح معصمك من النقر على فأرة الكمبيوتر أو الماوس.

فهناك عدد من الاختصارات الكثيرة يتوفر على كل الذي يخطر على عقلك، مثل تحرير المحتوى إلى السيطرة على البرامج وتصفح صفحات الويب.

على سبيل المثال، تستطيع أن تستعمل اختصارات لكي تحفظ الرسائل في جيميل Gmail، وأن تضيف روابط إلى مستندات وورد Word كما يمكنك أن تعين Bookmark الصفحات المفضلة على الشبكة العنكبوتية.

طريقة النسخ واللصق بالكيبورد

تستطيع أن تخصص مفاتيح محددة على الكي بورد؛ حتى تستخدمها لنسخ ولصق الكلام، إذ تتعدد تلك المفاتيح بتعدد نوع الجهاز المستعمل، كما هو مبين، فمثلًا الأجهزة التي تستعمل نظام تشغيل Windows، تكون طريقة النسخ فيها، أن تضغط على مفتاح Ctrl مع مفتاح C، أما عن طريقة اللصق، هي أن تضغط على مفتاح Ctrl مع مفتاح V، وبالنسبة لطريقة القص، هي أن تنقر على مفتاح Ctrl مع مفتاح X.

كيفية إجراء عملية النسخ واللصق عبر الفأرة

يمكنك أن تتبع الخطوات التالية لتجري عملية النسخ واللصق من خلال الفأرة على جهاز الحاسوب الخاص بك التي تعمل وفق أنظمة تشغيل ويندوز 10 باستعمال ميكروسوفت وورد، افتح مستند Word المراد إجراء العمليات فيه، أو أنشئ ملفا جديدًا، واكتب نصًا بداخله.

يمكن أن تعثر على Word من خلال البحث عنه في شريط البحث، أو عن طريق Cortana، كما يمكنك إيجاده والحصول عليه من خلال قائمة برامج ويندوز.

حدد النص الذي تريد أن تنسخه عن طريق نقل مؤشر الماوس على منطقة النص، إذ سيتحول مؤشر الماوس من شكل السهم إلى رمز اختيار النص أو I-beam.

حدد النص الذي تريد أن تنسخه بحيث يجرى تظليله، انسخ النص عن طريق النقر على أيقونة النسخ التي تظهر في الناحية اليسرى من شريط التنسيق، وحرك مؤشر الفأرة إلى المكان الذي تريد أن تلصق النص الذي جرى نسخه فيه، ثم اضغط على لصق لكي تدرج النص في المكان الجديد.

تمكين نسخ ولصق اختصارات الكي بورد على نظام ويندوز 10

اضغط بزر الماوس الأيمن على شريط العناوين الخاص الذي يخص Linux bash shell، اختر Properties، اضغط بزر الفأرة الأيمن على منطقة فارغة من شريط العنوان، ويجب أن تراعي  ألا تكون في علامة تبويب، بعدها تستطيع استعمال Use Ctrl+Shift+C/V as Copy/Paste وذلك من خلال اختيار option، اضغط على OK.