طريقة القضاء على الفئران في المنزل

طريقة القضاء على الفئران في المنزل

القضاء على الفئران، يبدأ التخلص من الفئران باختيار واحد بسيط، هل تريد القيام بالأشياء بطريقة سهلة أم بالطريقة الصعبة، فيمكنك طلب المساعدة في التخلص من الفئران من خلال المتخصصين في مكافحة القوارض، فإذا كان هذا الخيار الأسهل غير متاح، إليك ما تحتاج معرفته حول كيفية التخلص من الفئران.

طريقة القضاء على الفئران في المنزل

التخلص من بقايا الطعام

القضاء على  بقايا الطعام أمر أساسي للتخلص من مشكلة الفئران، إبدأ بتنظيف أي فتات أو بقايا طعام على الأسطح والأرضيات، قم بتنظيف الأطباق القذرة على الفور بدلاً من تركها على الطاولة، قم بتخزين الطعام في الأماكن التي لا يمكن أن تصل إليها الفئران، مثل الثلاجة، أو داخل الحاويات التي لا يمكن فتحها بسهولة، مثل الزجاج أوالبلاستيك شديد الصلابة.

القضاء على نقاط الدخول وسد التشققات

الآن بعد أن جعلت منزلك غير ودي للفئران عن طريق التخلص من بقايا الطعام، فقد حان الوقت لغلق الأبواب وحظره حرفيا، الدفاع عن منزلك من الفئران عن طريق القضاء على نقاط الدخول وسهولة الوصول إليها، فيمكن أن تدخل الفئران إلى المنزل من خلال نفس المداخل التي تستخدمها، لذا قم بإضافة حاجز للباب.

ثم حان الوقت لحظر جميع نقاط الدخول والخروج غير التقليدية، على سبيل المثال لاتترك الشبابيك مفتوحة في الليل، وإن أضطررت فعليك بوضع حاجز سلكي لمنع دخول القوارض والحشرات.

وإذا رأيت فأرًا، فإحرص على الانتباه إلى المكان الذي دخل منه، وراقب أي ثقوب أو تشققات وقم بسدها على الفور، فإعلم جيدًا أن الفأر يستطيع الدخول من أي شق أقل من ربع بوصة، فإذا دخل القلم الرصاص من خلال هذه الفتحة، فإعلم أن الفأر يستطيع أن ينفذ من خلالها.

إستخدام مصائد الفئران

أفضل طريقة للمساعدة في التخلص من الفئران هي مصائد الفئران، تعمل المصائد الخشبية البلاستيكية بالخداع من أجل التخفيف من تعدد الفئران من الظهور في نفس المكان، ومن الجيد وضع أنواع مختلفة من المصائد مثل الغراء والطعام المسمم بالتزامن مع المصيدة الخشبية، فهذا يمنحك فرصة أفضل للقضاء على جميع الفئران المتواجدة في المكان.

القضاء على الفئران في المنزل وخارجه

التخلص من الفئران يبدأ من خارج المنزل، فإذا  كان لديك حديقة خارجية محيطة بفناء المنزل، فيجب التخلص من أي حطام موجودة حيث تسمح للفئران بالإختباء بداخلها، حافظ على الأعشاب إلى الحد الأدنى وقم بتدمير الجحور ومناطق التعشيش كما تجدها، ويجب تطهير أسطح المنزل جيدا من أي بقايا غير مرغوب فيها تجذب الفئران للإختباء بداخلها.

فكلما كانت الحطام أقل وفوضى حول منزلك وممتلكاتك، أصبح من الأسهل تحديد علامات نشاط القوارض وإيقاف الفئران الميتة في مساراتها.

القطط مقابل الفئران

العديد من القطط تحب اصطياد الفئران، وسوف تحصل بعض الكلاب على المتعة، لذا إذا كان لديك حيوانات أليفة، فقد تكون أفضل طريقة للقبض على الفئران هي الإعتماد على القطط.

إستخدام المبيدات الحشرية

غالبًا ما تكون المبيدات هي الطريقة الأولى التي يفكر فيها الناس عند النظر في التخلص من القوارض، ولكن عندما تستخدم بشكل غير صحيح، فإنها يمكن أن تكون سامة أيضًا للناس والحيوانات الأليفة، لذايحتاج أي شخص يتعامل مع المبيدات الحشرية إلى فهم متعمق للاستخدام السليم بما في ذلك متى وأين يجب إدارته، وطرق للتطبيق الآمن والمستهدف كي يتخلص من الفئران في شقته، ومن الأفضل ترك أي استخدام للمبيدات الحشرية للمهنيين.

لذا إذا كنت مازالت لديك مشكلة مع الفئران والقوارض، فإنه الوقت الأفضل للإستعانة بالمتخصصين لحمايتك ولأمان أسرتك.