طريقة الطباعة من الكمبيوتر

تكنولوجيا
طريقة الطباعة من الكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة الطباعة من الكمبيوتر ، إذ تتنوع بتنوع نوع الملف أو المستند الذي تريد أن تطبع، ولكن نشير هنا إلى أن مسألة الطباعة تشتمل على خطوات أساسية وإرشادات عامة، وهي كالتالي:

طريقة الطباعة من الكمبيوتر

افتح الملف أو المستند الذي تريد أن تطبعه على جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم اضغط على اختيار ملف والذي عادة ما يظهر في الناحية العليا من الملف أو المستند الذي تريد أن تطبعه.

اختر اختيار طباعة عن طريق القائمة التي تظهر  على الشاشة، ليجرى طباعة الملف تلقائيًا ومباشرًا، أو ستنتقل إلى قائمة إعدادات الطباعة، ثم حدد خيارات الطباعة عن طريق نافذة Print properties وذلك إذا انتقلت إليها.

ويمكن عن طريق تلك النافذة أن تحدد بعض الإعدادات لعملية الطباعة التي تريد إجراؤها، مثل عدد نسخ الطباعة أو تحديد صفحات محددة لطباعتها، ثم اضغطعلى زر الموافقة Ok، أو زر الطباعة Print لكي تبدأ طباعة الملف أو المستند.

نلاحظ هنا أنه بإمكانك إجراء عملية الطباعة عن طريق البحث عن أي رمز يرمز إلى جهاز طابعة تشتمل في أعلاها على ورقة، أو يمكن استعمال الكي بورد على جهاز الحاسوب، وذلك عن طريق الضغط على مفتاحي Ctrl+P في الأجهزة التي تعمل وفق نظام ويندوز.

طريقة توصيل الطابعة إلى الكمبيوتر

اضغط على زر البدء Start button، ثم اضغط على اختيار الأجهزة والطابعات Devices and Printers، ثم اضغط على خيار إضافة طابعة محلية (Add a local printer)، ضمن المعالج الذي يظهر على الشاشة.

ثم تحقق من اختيار استخدام منفذ موجود الذي يظهر ضمن صفحة، وخيار ‏‏منفذ طابعة مستحسن، ثم اضغط على زر التالي (Next)، بعدها يجب أن تتحقق من إدراج اسم الطابعة التي تريد استعمالها، وإذا لم تكن موجودة يمكن أن تنقر على اختيار تحديث الويندوز Windows Update، بعدها يجب أن تنتظر حتى يتحقق نظام الويندوز من برامج التشغيل الإضافية، ثم استكمل عملية الطباعة عن طريق السير وفق الخطوات التي تظهر عبر شاشة معالج الطباعة، بعدها تستطيع ان تضغط على زر الإنهاء (Finish).

طباعة صفحات مُعينة عبر الوورد

افتح مستند الوورد الذي تريد أن تطبعه أو بعض صفحاته، ثم انقر على اختيار ملف بعدها اختر الطباعة على خيار الصفحات وذلك لكي تحدده بدلاً من اختيار الكل الذي يكون محددا بشكل افتراضي، بعدها أدخل رقم الصفحات التي تريد أن تطبعها بينها فواصل، أو شرطة لتحديد مدى معين من الصفحات، ثم انقر على OK.

أنواع الطابعات

 الطابعات النافثة للحبر

تعتبر من أبرز الأنواع الشائعة في الاستعمال للأشخاص العاديين، كما أنها تتميز بجودتها الكبيرة فيما يخص بطباعة الصور والمستندات بالأبيض والأسود أو بالألوان.

الطابعات الليزرية

وتعتبر من أهم الطابعات المستخدمة لما تتميز به من سرعة كبيرة، إذ أنها في مقدورها طباعة أكثر من 50 صفحة في 60 ثانية، كما أن تكلفتها أقل بكثير من الطابعات النافثة للحبر، إذ يمكن أن تطبع آلاف الورق دون الحاجة إلى أن تبدل علبة الحبر.