طريقة التنظيف العميق للوجه في المنزل

طريقة التنظيف العميق للوجه في المنزل

طريقة التنظيف العميق للوجه ، تطهير الوجه هو إجراء مكلف تقدمه صالونات التجميل الرائدة اليوم. يجب أن يتم ذلك بانتظام لمنع انسداد القنوات الدهنية وتوسيع المسام. ولكن ماذا لو لم يكن لديهم أي وسيلة ورغبة في حضور صالون التحميل ودفع أموال كثيرة؟ فقط قم بصنع هذا بنفسك. تتطلب العملية مهارة معينة، لذلك من المنطقي مراعاة الجوانب المهمة. لذلك دعونا نبدأ.

طريقة التنظيف العميق للوجه

من أجل التخلص من المشاكل في بشرتك، يجب تنظيف الغدد الدهنية بشكل صحيح ومنتظم. في حالة حدوث انسداد، تحدث العمليات الالتهابية في القنوات. عندما يكون الجلد في حالة جيدة، يتم تنفيذ إجراءات التقشير المنتظمة، ومسام الشخص يتم تطهيرها بنفسها ولا تظهر ملامسات الدهون. ولكن مع التعرض المستمر للإجهاد، والنظام الغذائي غير الصحي، وقلة الرطوبة، والتهاب في القنوات. لا يمكن إزالتها باستخدام مستحضرات التجميل الحديثة، لذلك لا يخبرك المصنعون. لا يمكن إزالة التراكمات إلا إذا لجأت إلى إجراء التنظيف العميق.

طريقة تنظيف البشرة بعمق

في حالة التعامل غير السليم عند إجراء التنظيف العميق للبشرة، فإنك تؤدي إلى تعقيد الموقف، وسوف يتغلغل التلوث في القنوات. سوف يتطور الالتهاب الكامل مما يؤلمك. للقيام بالتنظيف العميق للبشرة، عليك إتباع القواعد الأساسية لتنظيف الوجه.

  • قبل الإجراء، من الضروري الانتباه إلى الأنشطة التحضيرية. وتشمل هذه غسل ​​وتطهير اليدين. خلاف ذلك، فإن البكتيريا على الأصابع سوف تخترق مسام الوجه. مرة أخرى، ويحدث التهاب، لذلك، اغسل يديك أولاً بالصابون المضاد للبكتيريا، ثم امسحها بالكحول.
  • قبل الاقتراب من الإجراء، تحتاج إلى فتح المسام وتنظيف بشرة الوجه. للقيام بذلك، قم بإعداد حمام من أي أعشاب علاجية، امسك وجهك لمدة تتراوح بين 8 و 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش. ثم امسح الجلد وأغسل بالماء الدافئ.
  • التطهير العميق للبشرة له موانع خاصة به يجب مراعاتها. لا يمكنك اللجوء إلى الإجراء إذا كان الجلد يعاني من حب الشباب غير الناضج، السحجات، العمليات الالتهابية القوية، مشاكل الجلد.
  • إذا وجدت موانع الاستعمال المذكورة أعلاه، فانتظر حتى يختفي الجلد من الالتهاب. خلال هذه الفترة، امسح وجهك يوميًا باستخدام اسفنجة تجميلية غارقة في الكلورهيكسيدين.
  • بعد إجراء التطهير العميق للوجه، يجب حماية الجلد وتطهيره وإزالة الاحمرار. تحضير مغلي البابونج وصفة قوية وفعالة، حضرها واتركها لتبرد، واستخدمها كمنشط. بعد الانتهاء من ذلك قم بمسح البشرة بمكعبات ثلج، لغلق المسام.

تقنية التنظيف العميق للبشرة

  • قبل البدء، يجب عليك تبخير الوجه كما هو موضح أعلاه. للقيام بذلك، يمكنك استخدام وعاء به ماء مغلي، إذا كانت هناك أعشاب طبية، فمن الأفضل اللجوء إليها. يفضل استخدام البابونج، حكيم.
  • تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود دهون أو مزيج من الجلد، من الضروري إضافة 5-7 قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي، أو الليمون أو الجينسنغ إلى الحمام. هذه الخطوة تطهر الجلد بعمق.
  • بعد عشر دقائق من البخار، تغسل البشرة، ثم امسح وجهك بأي غسول أو منشط.
  • قم بإعداد منشفة مبللة بالماء الساخن. بلل المنشفة، وضعها على وجهك عندما تبرد قليلاً (حتى لا يحترق).
  • انتظر دقيقتين، يجب أن يبقى وعاء السائل الساخن قريبة بحيث يمكن دائمًا فتح المسام إذا لزم الأمر.
  • عند الانتهاء، يمكنك البدء في التنظيف. خذ ملعقة اضغط عليها على أجنحة الأنف، ومنطقة الحاجب  وغيرها من المناطق ذات الرؤوس السوداء.
  • قبل الإجراء، قم بتطهير الجهاز باستخدام بيروكسيد الهيدروجين أو مطهر آخر متاح، قم بتسخين الجلد بقطعة قماش مغموسة بالماء الساخن كلما لزم الأمر.
  • عند الانتهاء من الإجراء والتأكد من تنظيف المسام بعمق، يجب إغلاقها. للقيام بذلك، قم أولاً بغسل الجلد، ثم امسح الجلد باستخدام حبر مرطب. بعد نصف ساعة يمكنك تطبيق المصل أو هيدروجيل.