طريقة التحميل من اليوتيوب

عبد الرحمن خالد
تكنولوجيا
14 يوليو 20191271 مشاهدة
طريقة التحميل من اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب واحد من أهم المواقع الإلكترونية ف العالم في الوقت الحالي، ويبحث الآن الكثيرين علي طريقة التحميل من اليوتيوب بكل سهولة، وهو أحد المنضمين لشركة جوجل، وتم إنشاؤه عام 2005.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذا الموقع يجعل مستخدميه لديهم الإمكانية لمشاركة المقاطع، حيث يمكن لأي مستخدم رفع مقطع فيديو بشكل طبيعي ولكن يجب الخضوع لقوانين الموقع نفسه، ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير طريقة التحميل من اليوتيوب

طرق التحميل من اليوتيوب

ومن الممكن التحميل من اليوتيوب من خلال عدة طرق، حيث يمكن استخدام تلك الخاصية والتي يوفرها اليوتيوب نفسه، من خلال إعادة مشاهدة مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ومن الممكن أيضا أن تساعدك بعض البرامج في التحميل من اليوتيوب نفسه، فكل ما عليك هي أن تنسخ الرابط من مقطع اليوتيوب وتنسخه في الخانة الخاصة بالتطبيق، ويقوم الأخير بتحميل مقطع الفيديو بأقصى جودة ممكنة.

ويجدر بنا التنبيه إلى أن تحميل فيديو من يوتيوب باستخدام بعض التطبيقات أو المواقع الخارجية يعتبر شيء غير قانوني تبعا للقوانين الخاصة بالموقع.

ومن خلال تطبيق اليوتيوب الرسمي في عام  2014، قامت الشركة بعمل خاصية تحميل مقاطع الفيديو الموجودة في موقع يوتيوب من خلال التطبيق الرسمي المتوفر لأجهزة الهواتف المحمولة والتي تعمل عادة بنظام الأي أو إس والأندرويد أيضا، وذلك من خلال تمكين المستخدم من مشاهدتها، وفيما بعد تقوم بالاتصال بين جهازه وشبكة الإنترنت، إلا أن تلك الخاصية تتطلب من المستخدم مشاهدة إعلان قبل الانتقال إلى المقطع الذي تطلبه، ويجب أن نشير إلى أن تلك الخاصية غير متاحة لكل المقاطع، حيث إنها فعالة فقط لمدة يومين وبعد ذلك يجب على الفرد أن يتصل بالإنترنت من جديد ليقوم بتفعيلها من جديد.

ومن الممكن الاستفادة من خاصية التحميل من اليوتيوب من خلال بعض الخطوات:

  1. من خلال الموبايل الذي يعمل على نظامي الأي أو إس، والأندرويد أيضا.
  2. ومن ثم الانتقال إلى الفيديو الذي تحتاج إلى تحميله ومن ثم الضغط على زر (داونلود) أو تحميل في حالة إن كان متوفرا، وفي حالة إن لم يكن كذلك، هذا يعني أن الخاصية غير متاحة لهذا الفيديو.
  3. اختيار دقة المقطع الذي تحتاج إلى تحميله، مع العلم أنه كلما قلت الدقة زادت سرعة التحميل بشكل كبير، فضلا عن التقليل الخاص بالحيز في الهاتف.
  4. وبعد الانتهاء من اختيار الدقة يمكن البدء بالتحميل من خلال جهاز المستخدم.

ومن الممكن مشاهدة المقاطع التي تتم تحميلها من خلال طريقة أيضا، وهي:

  1. أولا تقوم بالانتقال إلى تطبيق اليوتيوب.
  2. ومن ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية، وذلك في حالة إن لم تكن الصفحة الحالية، وبعدها نقوم بالانتقال إلى تبويب الحساب والذي تشبه أيقونته جسم الفرد.
  3. نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة (تنزيلات) ومن هنا يبدأ الظهور لائحة خاصة بجميع مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها بواسطة تلك الطريقة، ومن ثم يتم الضغط عليها لمشاهدتها، وفي حالة إن أراد المستخدم حذف واحدة منها.
  4. أيضا يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد على التحميل من اليوتيوب ومن تلك التطبيقات يوجد منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع.
  5. ويجدر بنا الإشارة إلى أن آليه العمل في تلك التطبيقات هي النسخ الخاص برابط الفيديو الموجود على موقع يوتيوب، ومن ثم لصقه في مكان آخر يقوم هو بتحميله بعدد من الجودات المختلفة.

أبرز التطبيقات التي يمكن من خلالها التحميل من اليوتيوب

فري ميك فيديو داونلودر

وهو تطبيق تستطيع من خلاله تحميل المقاطع على أكثر من 10000 موقع من ضمن تلك المواقع اليوتيوب، كما أنها تتيح لك استخدام خاصية تحميل أكثر من مقطع في نفس التوقيت، وبالصيغة التي تفضلها.

واي تي دي فيديو داونلودر

وهو أحد التطبيقات المتوفر للتشغيل على نظام ويندوز ويعمل على دعم التحميل من خلال 50 موقع من ضمن تلك المواقع اليوتيوب، ومن الممكن أيضا تحويل المقاطع المحملة إلى أي صيغة يرغب فيها المستخدم.

وتتوفر تلك الصيغ بشكل مجاني، إلا أنه من الممكن العمل على اشتراك سنوي للحصول على العديد من المزايا

دي إل ناو فيديو داونلودر

أيضا هذا التطبيق من التطبيقات التي تساعد على التحميل من اليوتيوب، ويعمل على فتح أكثر من 570 موقعا والتحميل من خلالهم، كما أنه يدعم لك تحويل الصيغة إلى ما تشاء في أي وقت تحب، فضلا عن تحميل عدة مقاطع في نفس التوقيت دون أي مشكلة.

تطبيق ونتوبز فري يوتيوب داونلودر

ويتم استخدامه على أجهزة الأندرويد وهو غير متوفر للأسف على متجر جوجل بلاي، كما يمكن أيضا استخدام تطبيق تيوبميت وتحميلهم من خلال أي موقع آخر سوى جوجل بلاي، ويساعدون بشكل كبير في التحميل من يوتيوب دون أي مشكلة.

استخدام مواقع إلكترونية متخصصة

ومن الممكن استخدام بعض المواقع المتخصصة التي تتيح لك التحميل من اليوتيوب ولكن بحذر التعامل معها، في حالة حذرك المتصفح من الدخول إليها لانها تشكل عامل خطر على جهاز وعلى الإنترنت، ومن أبرز تلك المواقع

كليب كونفرتر.

كيب فيد.

كما من الممكن أن يتم استخدام بعض المتصفحات الخاصة بالويب من خلال اللجوء إلى استخدام إضافات معينة للمتصفح، والتي تعطيك إمكانية تحميل الفيديو بسهولة، ولكن في حالة استخدام متصفح جوجل كروم، يعتبر من الصعب الحصول على تلك الإضافات فيه، نظرا لكونه أحد المتصفحات التابعة لشركة جوجل، وبالتالي عليه نظام حماية وحقوق النشر عن العديد من المواقع الأخرى التي تستخدم أيضا في هذا الصدد.