طريقة البث المباشر على اليوتيوب

طريقة البث المباشر على اليوتيوب

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة البث المباشر على اليوتيوب إذ أن هذه المنصة جعلت يوتيوب تشغيل ميزة “البث المباشر” أمرًا متاحًا للغاية، من الكمبيوتر أو من الهاتف النقال.

ففى الماضي كنت في حاجة إلى إجراء عدد كبير من الخطوات عندما تشرع في عملية البث المباشر على اليوتيوب، إذ أن العملية كانت تتطلب الكثير من الخطوات مع تركيب الكثير من الإضافات والتطبيقات فى المتصفح، غير أن جوجل تسهل الأمر عن طريق الضغط على زر “بث مباشر” أو “Go live” فى أعلى اليوتيوب.

طريقة البث المباشر لليوتيوب على الحاسوب

تحقق من مسألة تفعيل البث المباشر على قناة يوتيوب التي تريد أن تبث عبرها، اضغط على زر تحميل (Upload) الذي يظهر أعلى الشاشة، ثم اضغط على اختيار بث محتوى مباشر (Go Live).

بعدها اختر خيار (Webcam)، ثم أدخل وصف وعنوان للفيديو الذي تريد أن بثه، بعدها اختر إعدادات الخصوصية للبث المباشر، بعدها اضغط على اختيار (More options)، بعدها اضغط على اختيار Advanced Settings.

ثم اضغط على اختيار حفظ (Save)، بعدها اضغط على اختيار بث محتوى مباشر ثم انقر على اختيار إنهاء البث المباشر (End Stream) عندما ترغب في إيقاف البث المباشر عبر يوتيوب.

طريقة البث المباشر لليوتيوب على الهاتف

افتح تطبيق يوتيوب على هاتف المستعمل، ثم اضغط  على رمز تحميل الفيديو الذي يظهر أعلى شاشة التطبيق، ثم اضغط على اختيار سماح الوصول لكي تعطِ تطبيق يوتيوب الإذن بالوصول إلى كاميرا الهاتف.

اضغط على اختيار (Go Live) الذي يظهر أسفل الشاشة، ثم اضغط على اختيار (ALLOW ACCESS) عندما يتطلب الأمر هذا، وأدخل عنوان للفيديو الذي تريد أن تبثه مباشرةً عبر اليوتيوب.

حدد اختيارات الخصوصية التي يريد المستعمل في أن يعتمدها، وانقر على اختيار (Go Live) الذي يظهر أسفل الشاشة، واضغط على اختيار الإغلاق (X)، بعدها اضغط على زر الموافقة (OK) لكي تنهي البث المباشر عبر يوتيوب.

تفعيل خاصية البث المباشر على يوتيوب

انتقل إلى (Channel settings) التي تريد أن تبث عبرها ثم انتقل إلى قسم (Status and features)، وفعل خيار (Live streaming).

إنشاء قناة يوتيوب لإنشاء بث مباشر عبر اليوتيوب

افتح الموقع الإلكتروني لليوتيوب عبر الشبكة العنكبوتية، ويمكن أن تصل إلى ذلك الموقع من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني ثم اضغط على زر (Sign in) الذي يظهر أعلى الشاشة.

اختر اختيار الدخول (Sign in with a different account)، ثم اضغط على اختيار (Add Account)، وعبءنموذج التسجيل الذي يظهر على الشاشة، بعدها حدد مربع الاختيار الذي يظهر على الشاشة، لكي توافق على شروط استعمال جوجل.

اضغط على اختيار الخطوة التالية (Next Step)، وافتح البريد الإلكتروني الذي يخص المستعمل، بعدها اضغط على رسالة البريد الإلكتروني التي ترد عن طريق جوجل، بهدف تأكيد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستعمل.