طريقة اخفاء الأصدقاء من فيس بوك

شريف عاطف
2019-07-27T18:34:19+02:00
تكنولوجيا
27 يوليو 20191264 مشاهدة
طريقة اخفاء الأصدقاء من فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن اخفاء الأصدقاء من فيس بوك، إذ يمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح حساب فيس بوك الخاص عن طريق متصفح الإنترنت، وانقر على اسم الحساب الذي يظهر أعلى شريط القائمة؛ من أجل الانتقال إلى صفحة المخطط الزمني (Timeline).

طريقة اخفاء الأصدقاء من فيس بوك

انقر على علامة تبويب الأصدقاء (Friends) التي تظهر أسفل المخطط الزمني، ثم انقر على أيقونة قلم الرصاص التي تظهر على يمين خيار الأصدقاء، وانقر على تعديل الخصوصية (Edit Privacy)، وانتقل إلى قسم قائمة الأصدقاء وانقر على السهم الذي يوجد إلى يمين خيار من يمكنه مشاهدة أصدقائي، وحدد أحد الخيارات التي تظهر في القائمة المنسدلة من السهم؛ وهي، عام حيث يسمح للكل برؤية قائمة الأصدقاء، والأصدقاء إذ يسمح للأصدقاء فقط برؤية قائمة الأصدقاء، وأنا فقط إذ يسمح لصاحب الحساب فقط برؤية القائمة، ومخصص، وأخيرًا، خيارات أخرى وتشتمل على قائمة الدردشة، وقائمة الأصدقاء المقربين، وقائمة العائلة، وغير ذلك، ثم انقر في نهاية الأمر على (Done).

طريقة إخفاء الأصدقاء من فيس بوك عبر الموبايل

في حال استعمال حساب فيس بوك عن طريق التطبيق المتوفر على أجهزة الهواتف الذكية؛ مثل جهاز ايفون، وأندرويد، فيمكن إخفاء قائمة الأصدقاء عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق فيس بوك والنقر على علامة (☰) التي تظهر أعلى اليمين للأندرويد وأسفل اليمين للآيفون.

انتقل للأسفل وانقر على الإعدادات ولاحظ تخطي هذه الخطوة بالنسبة للأندرويد، ثم انقر على إعدادات الحساب والنقر على خصوصية التي تظهر أعلى اليمين، ثم انقر على من يمكنه رؤية قائمة أصدقائي وانقر على خيار أنا فقط.

طريقة تغيير من يمكنه رؤية منشور تم مشاركته على المخطط الزمني

يمكن أن تغير من يمكنه رؤية منشور تم مشاركته مسبقا على التايم لاين لحساب فيس بوك الخاص من عن طريق اتباع التالي، افتح حساب فيس بوك عبر متصفح الإنترنت، وانتقل إلى المخطط الزمني، ومرر للأسفل لحين الوصول إلى المنشور التي تريد إجراء التعديل عليه، وانقر على محدد الجمهور الذي يوجد بجوار تاريخ نشر المنشور، بعدها اختر الفئة المراد مشاركة المنشور معها بحسب ما هو مرغوب من القائمة التي تظهر.

طريقة إضافة أصدقاء على الفيس بوك

يمكن أن تضيف أصدقاء على الفيس بوك عن طريق اتباع الخطوات التالية، وانقر على شريط البحث في أعلى صفحة الفيس بوك، ثم أدخل اسم الصديق، وانقر على رمز العدسة المكبرة، بعدها انقر على إضافة صديق التي توجد إلى جوار الصورة الشخصية له، لإرسال طلب صداقة له.

طريقة حجب أحد الأشخاص على الفيس بوك

يمكن أن تحجب أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن طريق متصفح الإنترنت من خلال الذهاب إلى صفحته الشخصية، وانقر على النقاط العمودية الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية لصورة الغلاف، واختر حجب، ثم انقر على تأكيد كما يمكن الحجب عن طريق تطبيق فيس بوك على الهاتف وذلك عندما تذهب إلى الملف الشخصي للشخص، وانقر على المزيد، ثم انقر على Block، ثم  Block مرة أخرى.