طريقة إنشاء حساب أبل عن طريق الويب

تكنولوجيا
6 يناير 2020235 مشاهدة
طريقة إنشاء حساب أبل عن طريق الويب

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء حساب أبل ، إذ أن ستيفن بول جوبز يعتبر مخترع ومكتشف ورجل أعمال أمريكي، حيث أسس هذه الشركة بالمشاركة كما أنها الرئيس التنفيذي لشركة أبل، كما أن تاريخ تدشين شركة أبل إلى سنة 1974م عندما عاد ستيف جوبز إلى وادي السيليكون، وقابل صديقه ستيفن وزنياك، وعندما أخبر وزنياك ستيف جوبز عن أنه تقدم في تصميم لوحة منطق الحاسوب الذي يخصه، اقترح عليه جوبز البدء في العمل مع بعضهما البعض.

وجرى البدء في العمل بعد أن قامت الشركة برفض التي كان يعمل فيها وزنياك رسمياً التصميم الذي قدمه عام 1976م، وقد جرى تصميم لوحة منطق الحاسوب Apple I في مرأب عائلة جوبز، وباستعمال المال الذي حصله بعد بيع حافلة جوبز الصغيرة والآلة الحاسبة التي تقبل للبرمجة الخاصة بوزنياك.

إنشاء حساب أبل عبر الويب

ويكون في الإمكان تدشين حساب أبل على موقع أبل الذي على الشبكة العنكبوتية، عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، يجب أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت وأن تنتقل إلى صفحة التسجيل التي تخص بموقع أبل من خلال الرابط التالي، https://appleid.apple.com/account#!&page=create.

بعدها يجب أن تعبئ المعلومات المطلوبة في نموذج التسجيل عن طريق اختيار عنوان بريد إلكتروني لحساب أبل، ويجب ان تنشئ كلمة سر، وأن تدخل تاريخ الميلاد، واختر أسئلة الأمان، بعدها اضغط على متابعة Continue.

ثم استلم رسالة على البريد الإلكتروني الذي جرى إدخاله تشتمل على رمز تحقق يتشكل من 6 خانات، وأدخل الرمز على موقع أبل، بعدها اضغط على زر التحقق Verify.

إنشاء حساب أبل عبر جهاز الآيفون الجديد

ثم اضغط على اختيار نسيت كلمة السر Forgot password أو لا أملك حساب أبل don’t have an Apple ID عندما تكون مطالبا بتسجيل الدخول لحساب أبل، بعدها اضغط على إنشاء معرف أبل جديد Create a Free Apple ID، بعدها حدد تاريخ الميلاد.

وادخل الاسم، بعدها انقر على التالي Next، ثم اضغط على اختيار استعمال الإيميل الحالي Use your current email address أو إنشاء إيميل آي كلاود مجاني Get a free iCloud email address.

إنشاء حساب أبل عبر تطبيق الآب ستور

قم بفتح تطبيق آب ستور، وحدد التطبيق الذي ترغب في أن تحمله من خلال الآب ستور، ثم اضغط على زر تفاصيل details الذي يظهر أسفل التطبيق الذي تريد أن تنزله؛ لكي تعرف على الشركة المصنعة للتطبيق، ومعلومات الدفع، ووصف التطبيق، ثم اضغط على زر التنزيل install،ثم اضغط على اختيار إنشاء معرف أبل جديد create new Apple ID عندما تطلب بتسجيل الدخول لمعرف أبل.

وعبئ المعلومات الضرورية، واضغط على تم Done، ثم اقرأ بنود الاستعمال وشروط الخصوصية، واضغط على زر موافق Agree، ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، والإجابة على أسئلة الامان، وتدشين كلمة السر، وحدد طريقة الدفع إذا رغبت في تنزيل تطبيقات مدفوعة، أو تحديد خيار لا شيء none لتنزيل التطبيقات المجانية.

ويجب أن تتخقق من عنوان البريد الإلكتروني، وافتح الرسالة المستلمة من أبل واضغط على الرابط الذي يوجد فيها، ثم سجل الدخول لمعرف أبل باستعمال اسم المستعمل وكلمة السر؛ لكي تستطيع أن تبدأ في استعماله.

طريقة إنشاء حساب أبل على الآيتونز

يجب أن تفتح الآيتونز، وأن تتأكد من أنك حصلت على أحدث نسخة، ثم اضغط على الحساب Account من شريط القائمة أعلى شاشة الكمبيوتر أو نافذة الآيتونز، ثم اضغط على التسجيل Sign In، بعدها اضغط على إنشاء معرف أبل جديد Create New Apple ID، ثم اقرأ شروط وبنود وسياسة خصوصية أبل، ووافقعليها.

عبئ النموذج لكي تنشئ معرف أبل جديد، إذ سيكون عنوان الإيميل الذي سيجرى اختياره هو معرف أبل الجديد، كما يحتوي النموذج على أسئلة أمان من أجل حماية المستعمل، ثم اضغط على متابعة Continue إذا جرى الانتهاء من تعبئة النموذج.

ثم أدخل المعلومات التي تخص بطاقة الائتمان ومعلومات الفوترة بعدها انقر على متابعة (Continue)، أو اضغط على لا شيء (None)، ثم تحقق من عنوان الإيميل بحثاً عن رسالة التحقق من أبل، واتبع التعليمات لكي تتحقق من عنوان الإيميل.